البطولة العالمية الأولى للوافدين والأجانب (كأس الأزهر للوافدين)

تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، وانطلاقًا من دعمه الدائم للطلاب الوافدين والأجانب، حيث جعلها دائمًا على رأس أولوياته منذ توليه مشيخة الأزهر، مؤكدًا أن الاهتمام بهم هو جوهر رسالة الأزهر.
وفي سياق الجهود الكبيرة التي تُبذل في سبيل دعم هؤلاء الطلاب ورعايتهم، ليعودوا لبلادهم حاملين للأزهر ولمصر شيء من الود والعرفان بالجميل.

واستكمالاً للمبادرات الإنسانية وللجهود التي يقدمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، برئاسة الأستاذة الدكتورة/ نهلة الصعيدي، في سبيل تكوين هؤلاء الطلاب ورعايتهم وتحصين أفكارهم والوقوف على مواهبهم الحقيقية واستثمارها ليصحبوا مبدعين، وإيجاد فرصة لهم للرعاية والعناية في جميع الجوانب الترفيهية والإبداعية والتعليمية.

وانطلاقًا من رؤية مصر 2030م والخطة الاستراتيجية لمنظومة الوافدين بالأزهر 2018 – 2030م.
ينظم المركز
البطولة العالمية الأولى للوافدين والأجانب (كأس الأزهر للوافدين) تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبإشراف عام من فضيلة وكيل الأزهر الاستاذ الدكتور محمد الضويني، والتي تتضمن 6 بطولات وهي (دوري كرة القدم – دوري كرة اليد – دوري كرة السلة – دوري الكرة الطائرة – تنس الطاولة – ألعاب القوى) لمدة 3 أسابيع؛ بهدف بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة وشغل أوقات فراغ الوافدين بإحداث نقلة نوعية في أنشطتهم الرياضية وخلق التآلف والتواد فيما بينهم على اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم.