Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها .. الإمام الأكبر يغادر أرض الوطن متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما
الخميس 29 07 2021 14 58 11 | 29 يوليو 2021 م

في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها .. الإمام الأكبر يغادر أرض الوطن متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما
Anonym

في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها .. الإمام الأكبر يغادر أرض الوطن متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما

غادر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، قبل قليل، أرض الوطن على متن طائرة خاصة متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما؛ حيث من المقرر أن يعقد لقاء قمة مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وذلك لبحث جهود نشر السلام والتعايش المشترك.

يرافق فضيلة الإمام الأكبر، خلال الزيارة التاريخية التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ المؤسستين الدينيتين، وفد أزهري رفيع المستوى يتكون من: أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أ.د/ محمود حمدي زقزوق، رئيس مركز الحوار بالأزهر، أ.د/ محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المستشار/ محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر.

ومن المقرر أن يناقش اللقاء الذي يجمع بين فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل نشر ثقافة الحوار والسلام والتعايش بين الشعوب والمجتمعات.

الموضوع السابق للمرة الأولى في التاريخ .. غدا .. لقاء قمة في روما بين فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان
الموضوع التالي وسط ترحيب عالمي واسع.. الإمام الأكبر يلتقى بابا الفاتيكان بالمقر البابوي ويتفقان على عقد مؤتمر عالمي للسلام
طباعة
2678

حقوق الملكية 2021 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg