Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - الإمام الأكبر يصل باريس للقاء الرئيس الفرنسي.. ويشارك في ملتقى حكماء الشرق والغرب
الأحد 26 06 2022 06 18 52 | 26 يونيو 2022 م

الإمام الأكبر يصل باريس للقاء الرئيس الفرنسي.. ويشارك في ملتقى حكماء الشرق والغرب

الإمام الأكبر يصل باريس للقاء الرئيس الفرنسي.. ويشارك في ملتقى حكماء الشرق والغرب

 وصل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ حيث من المقرر أن يلتقي فضيلته الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بقصر الإليزيه لبحث جهود مكافحة التطرف والإرهاب.
ومن المقرر أن يشارك فضيلة الإمام الأكبر أيضا في الملتقى الثاني لحكماء الشرق والغرب، ويلقي فضيلته الكلمة الرئيسية للملتقى، حيث يوجه خطابا إلى الشعوب الأوروبية وكافة المسلمين حول العالم، وذلك للتأكيد على أهمية الحوار وتحقيق الإندماج، و بناء جسور الثقة وتحقيق قيم التعايش المشترك بين أتباع الديانات والثقافات المختلفة.
وكان الإمام الأكبر قد عقد صباح الاثنين لقاء قمة هو الأول من نوعه مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان وذلك في العاصمة الإيطالية روما؛ حيث تم الإعلان عن استئناف الحوار بين الأزهر الشريف والفاتيكان والإعداد لمؤتمر عالمي للسلام برعاية المؤسستين الدينيتين.
ولاقت زيارة الإمام الأكبر إلى الفاتيكان ترحيبًا عالميًّا واسعًا، حيث أكد الإمام الأكبر على ضرورة تنسيق المواقف المشتركة يدًا بيد من أجل إسعاد البشرية؛ لأن الأديان السماوية لم تنزل إلا لإسعاد الناس لا إشقائهم، مؤكدًا أن الأزهر يعمل بكافة هيئاته على نشر وسطية الإسلام ويبذل جهودًا حثيثة من خلال علمائه المنتشرين في كل العالم من أجل إشاعة السلام وترسيخ السلام والحوار ومواجهة الفكر المتطرف، ولدينا مع مجلس حكماء المسلمين قوافل سلام تجوب العالم.
ورحب بابا الفاتيكان بفضيلة الإمام الأكبر والوفد المرافق لفضيلته، معربًا عن تقديره الكبير لهذه الزيارة الكريمة، مؤكدًا أن لدينا رسالة مشتركة وهي رسالة السلام والتسامح والحوار الهادف، وأن العالم يعلق آماله على رموز الدين وعلمائه ورجاله، ويقع على المؤسسات الدينية العالمية مثل الأزهر والفاتيكان عبء كبير في إسعاد البشرية ومحاربة الفقر والجهل والمرض.
وأضاف البابا أنه متابع لدور الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك وجهوده في مواجهة الفكر المنحرف، مشددًا على أن دور الأزهر في هذه الفترة من تاريخ العالم مهم ومحوري.

 

الموضوع السابق وسط ترحيب عالمي واسع.. الإمام الأكبر يلتقى بابا الفاتيكان بالمقر البابوي ويتفقان على عقد مؤتمر عالمي للسلام
الموضوع التالي خلال إطلاقه الملتقى الثاني للحوار بين حكماء الشرق والغرب في باريس .. الإمام الأكبر يوجه خطابا عالميا للشعوب الأوروبية والمسلمين حول العالم
طباعة
4105

حقوق الملكية 2022 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg