Ελληνικά (Ελλάδα)

منبرٌ كبيرٌ لنشر وسطية الأزهر الشريف بكل لغات العالم

 

ليس لجامعة الأزهر أي فرع خارج مصر
Anonym
/ Categories: Main_Category

ليس لجامعة الأزهر أي فرع خارج مصر

جامعة الأزهر أقدم الجامعات في العالم، وليس لديها أي فروع خارج جمهورية مصر العربية، وهي بصفتها واسمها المرجعية الدينية الكبرى في العالم، ويفد للدراسة بها عشرات الآلاف من جميع أنحاء العالم، وتخرج فيها علماء وقادة دول ساهموا في تشكيل النسق الحضاري والمعرفي على المستويين المحلي والعالمي.

       وفي الأيام القليلة الماضية تداولت بعض وسائل الإعلام الهندية خبرًا مفاده أنه تم افتتاح جامعة في الهند تحمل اسم "جامعة الأزهر الهند"؛ لذا يؤكد الأزهر الشريف – جامع وجامعة - عدم وجود أي فرع لجامعة الأزهر في الهند ولا أي كلية تتبع جامعة الأزهر، كما تنفي وجود أي علاقة بين الأزهر وبين تلك الجامعة. وعليه فإن الأزهر الشريف سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتي من شأنها حفظ حقوق الملكية الفكرية لاسم جامعة الأزهر الشريف.

 

Print
1822 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا لديني ولمصر وللأزهر الشريف, وأن أراقب الله في أداء مهمتى بالمركز, مسخرًا علمي وخبرتى لنشر الدعوة الإسلامية, وأن أكون ملازمًا لوسطية الأزهر الشريف, ومحافظًا على قيمه وتقاليده, وأن أؤدي عملي بالأمانة والإخلاص, وأن ألتزم بما ورد في ميثاق العمل بالمركز, والله على ما أقول شهيد.