Ελληνικά (Ελλάδα)

منبرٌ كبيرٌ لنشر وسطية الأزهر الشريف بكل لغات العالم

 

الإمام الأكبر: الوطن أعز ما نملك.. ولدينا عزيمة وإصرار على هزيمة الفكر الإرهابي
مدير بوابة الأزهر
/ Categories: Uncategorized

الإمام الأكبر: الوطن أعز ما نملك.. ولدينا عزيمة وإصرار على هزيمة الفكر الإرهابي

 يجدد الأزهر الشريف دعمه الكامل للجهود التي تبذلها الدولة بقيادتها ومؤسساتها المختلفة في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تسعى إلى إثارة الفوضى والنيل من أمن الأوطان واستقرارها، ويتطلع الأزهر إلى تكاتف كافة الجهود الدولية في هذا الشأن .
ويؤكد الإمام الأكبر شيخ الأزهر أن الأزهر لديه عزيمة قوية وإصرار واضح على مواجهة الفكر المتطرف والإرهابي بالتنسيق مع الجهود الدولية المحبة للسلام العالمي . 
كما يؤكد دعمه للجهود المخلصة التي تخطوها الآن القيادة السياسية المصرية، من أجل إنقاذ أرواح الأبرياء من هذا الإرهاب الأسود، الذي أصبح يهدِّد العالم بأسره، وليس منطقة بعينها.
إن الأزهر الشريف، باعتباره المرجعية الأولى للمسلمين حول العالم، لديه إستراتيجية علمية وفكرية محدده لمواجهة الفكر المتطرف ومحاصرته، وتوعية الشباب بمخاطر ما تبثه الجماعات والتنظيمات الإرهابية من رسائل دموية، تشوِّه بها صورة الإسلام والمسلمين، وذلك عبر الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها الأزهر وهيئاته المختلفة وعلماؤه المنتشرون في مختلف دول لعالم لنشر الدين الصحيح وثقافة التسامح  والعيش المشترك والسلام المجتمعي.
 هذا، ويدعو الأزهر الشريف الشعب المصري العظيم إلى الاصطفاف خلف مؤسسات الدولة في جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب.
حفظ الله مصر من كل سوء ومكروه.

Print
5064 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا لديني ولمصر وللأزهر الشريف, وأن أراقب الله في أداء مهمتى بالمركز, مسخرًا علمي وخبرتى لنشر الدعوة الإسلامية, وأن أكون ملازمًا لوسطية الأزهر الشريف, ومحافظًا على قيمه وتقاليده, وأن أؤدي عملي بالأمانة والإخلاص, وأن ألتزم بما ورد في ميثاق العمل بالمركز, والله على ما أقول شهيد.