بدء توزيع المساعدات المقدمة من الأزهر الشريف للاجئين الروهينجا في بنجلاديش
/ الأبواب: Main_Category

بدء توزيع المساعدات المقدمة من الأزهر الشريف للاجئين الروهينجا في بنجلاديش

بدأت بعثة الأزهر الشريف الموفدة إلى بنجلاديش اليوم الأربعاء في توزيع المساعدات الإغاثية والإيوائية المقدمة من الأزهر الشريف إلى مسلمي الروهينجا المتواجدين في مدينة كوكس بازار البنجلاديشية.

ويستمر توزيع المساعدات، التي تحمل شعار الأزهر الشريف وعلم مصر، لمدة خمسة أيام، يصاحبها قيام وفد الأزهر الإغاثي بجولات داخل مخيمات اللاجئين لتقديم دعم نفسي وإيماني لأبناء الروهينجا، الذين تصفهم تقارير الأمم المتحدة بأنهم الفئة الأكثر حرمانا ونبذا في العالم.

هذا، ومن المقرر أن يقوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، الأسبوع المقبل، يرافقه وفد من علماء الأزهر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين بزيارة إلى مخيمات مسلمي الروهينجا في بنجلاديش، لتفقد أوضاع اللاجئين، وليوجه من هناك رسالة إلى المجتمع الدولي والضمير العالمي بشأن مأساة الروهينجا.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وجه بتقديم مساعدات إغاثية وصحية عاجلة من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين للتخفيف من معاناة مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا الذين اضطروا للفرار إلى بنجلاديش المجاورة هربا من القمع والاضطهاد في وطنهم ميانمار.

طباعة
4681 Rate this article:
لا يوجد تقييم