الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

وكيل الأزهر لدارسي الرواق الأزهري بالبحيرة : نهدف لنشر العلم الوسطي بجميع ربوع مصر والعالم الإسلامي
Sameh Eledwy

وكيل الأزهر لدارسي الرواق الأزهري بالبحيرة : نهدف لنشر العلم الوسطي بجميع ربوع مصر والعالم الإسلامي

د.هاني عودة: على الجميع أن يبذلوا أقصى جهدهم لنشر رسالة الأزهر الشريف

     أكد د. محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، لدارسي الرواق الأزهري بمحافظة البحيرة، عبر اتصال هاتفي، أن دراسة العلوم الشرعية والعربية على رأس أولويات مؤسسة الأزهر الشريف، فضلًا عن العمل على انتشار الأروقة في جميع ربوع مصر، وتذليل جميع الإجراءات لتسهيل الالتحاق بها سواء من الأطفال أو الكبار، وذلك لتحقيق الفهم الصحيح لكتاب الله تعالى وسنة نبيه المصطفى ﷺ، وتحصيل العلم الشرعي الوسطي بمصر والعالم العربي.

جاء ذلك خلال متابعة د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، لسير الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية، بفرع معهد دمنهور بمحافظة البحيرة، حيث التقى أعضاء ومديرو الإدارات الفرعية، وحثهم على بذل أقصى ما في وسعهم لتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري، ونشر رسالة الأزهر الشريف.

كما تفقد مدير الجامع الأزهر، اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم برعاية الأزهر الشريف؛ حيث يؤدي (١٠١٧) متسابقًا من محافظات “الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومطروح”، الاختبارات في يومها الثالث والأخير بمقر الاختبارات بسموحة بمحافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري لتلبية متطلبات الدارسين، وتحقيق أقصى استفادة من دراستهم بالرواق.

الموضوع السابق ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش آثار وسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة
الموضوع التالي ملتقى الطفل بالجامع الأزهر: العمل وسيلة لإصلاح الحياة والإسلام حث على إتقانه لإعمار الكون
طباعة
392 Rate this article:
لا يوجد تقييم