الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

الأربعاء المقبل.. بدء تصفيات اختبارات بنك فيصل الإسلامي بالجامع الأزهر
Sameh Eledwy

الأربعاء المقبل.. بدء تصفيات اختبارات بنك فيصل الإسلامي بالجامع الأزهر

     تنطلق بالجامع الأزهر الشريف، الأربعاء المقبل، تصفيات اختبارات الحاصلين على أعلى الدرجات في اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، تحت رعاية الأزهر الشريف، والتي ينظمها الجامع الأزهر للموسم الثاني على التوالي، حيث تُعقد التصفيات لمدة يوم واحد بالجامع الأزهر.

وأُجريت الاختبارات على أربع مراحل لمدة ١٨ يومًا، بالوجهين البحري والقبلي والجامع الأزهر للمتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية، قبل الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية.

كما تشكلت لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، وذلك برئاسة الدكتور عبد الكريم صالح، رئيس اللجنة، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل اللجنة مراجعة المصحف الشريف، ومتابعة من الشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

من جانبه، أوضح د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، أن اختبارات القرآن الكريم أُجريت بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

يأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف فضيلة الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وفضيلة الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

الرابط

الموضوع السابق ملتقى الطفل بالجامع الأزهر: العفو عند المقدرة من شيم الكرام.. ونبينا محمد ضرب أروع الأمثلة في ذلك يوم فتح مكة
الموضوع التالي خلال ندوته الأسبوعية..ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش "الأم والمهارات التربوية”.. الأربعاء المقبل
طباعة
467 Rate this article:
2.0