الجامع الأزهر


رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها

في ختام الأسبوع الثاني.. مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالشرقية
Sameh Eledwy

في ختام الأسبوع الثاني.. مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالشرقية

     تفقد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الخميس، مقر الاختبارات بالرواق الأزهري بالشرقية، حيث اختتم دارسو المرحلة التمهيدية بمستوياتها الثلاثة اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية للأسبوع الثاني، والمنعقدة بديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية.

وخلال متابعته، أوضح د. عودة، أنه تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات، تيسيرًا على الدارسين. مؤكدًا أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية كافة، لإتاحة الفرصة لأي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف.

وأشار مدير الجامع الأزهر، إلى أن فكرة إنشاء رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والتوسع في نشره بجميع أنحاء الجمهورية، جاءت في إطار حرص الأزهر الشريف على إتاحة العلم الشرعي لفئات المجتمع كافة بهدف بيان سماحة الإسلام وشريعته الغراء، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

من جانبهم، أشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الاختبارات، وكذلك نشر وتوزيع فروع رواق الطفل والكبار للقرآن الكريم والتجويد بمعظم فروع الوجهين القبلي والبحري.


من جهته، أكد د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية اتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على (٢٠٤٠٠) دارسًا.

الموضوع السابق مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية والعربية بالجيزة
الموضوع التالي خلال لقائه الأسبوعي.. ملتقى الطفل بالجامع الأزهر يستعرض “ثمرات التعاون على البر”
طباعة
336 Rate this article:
لا يوجد تقييم