24 أبريل, 2017

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

اسأل الأزهر .. سعيد الكفراوى روائي: لماذا حصر الأزهر نفسه فى خندق الإدانة بالبيانات كرد فعل وليس فعلًا؟

من يقول ذلك هو -فقط- من اكتفى بقراءة الإدانات، أما الأزهر فيتناول القضايا تناولًا علميًّا وعمليًّا أكبر بكثير من مجرد الإدانات، وأدعو كل من يسأل مثل هذه الأسئلة أن يقرأ مصنفات الأزهر مثل: "التراث والتجديد" لفضيلة الإمام الأكبر، وكلماته فى أكبر المحافل العالمية، والتى صرح فيها باتهام كل من قصر أو أجرم فى حق الإنسانية بطريقة عجز عنها كثير ممن يهاجمون الأزهر، بل تجاوز دور الأزهر ذلك إلى تحويل مواقفه إلى برامج عمل، وهذا متمثل فى المشاريع التى دشنها ويدشنها الأزهر مثل: مرصد الأزهر العالمى، ومركز الترجمة، ومركز الفتاوى الالكترونية باللغات، بالإضافة إلى إيفاد قوافل سلام إلى بؤر الصراع فى العالم، وعقد بروتوكولات تعاون مع الفاتيكان والهيئات الدينية العليا على مستوى العالم.

قراءة (5684)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
الباقلاني وإعجاز القرآن

أ.د/ محمد محمد أبو موسى عضو هيئة كبار العلماء

الباقلاني وإعجاز القرآن

وصف الباقلاني منهجه في بيان الإعجاز وصفًا لم يخرج عنه في الكتاب كله، وهذا شأن العلماء الكبار، الذين يمتلكون ناصية ما يريدون بيانه، وكأنه حين بدأ الكتابَ كان الكتاب مكتوبًا كله في صدره وكأنه بدأ يكتب أوله وهو يعرف آخره.

بنو إسرائيل في الكتاب والسنة

أ.د محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق

بنو إسرائيل في الكتاب والسنة

تحايلهم على استحلال محارم الله -عز وجل-:

من رذائل بني إسرائيل، التي وقعوا فيها نتيجة جهلهم وفسوقهم وجشعهم وضعف إرادتهم رذيلة التحايل على هدم الشرائع؛ ليصلوا إلى مطامعهم وشهواتهم، ظانين -لجهلهم وعدم فقههم- أنهم عن طريق ذلك التحايل المحرم؛ سيفلتون من المؤاخذة والعقوبة، وقصة أصحاب السبت التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، أكبر دليل على تلاعبهم بالدين، وتهالكهم على الدنيا.

الأول144314451447الأخير