24 مارس, 2014

يوم اليتم اليوم 18-4-2013م بالتعاون مع جمعية "الأورمان" الخيرية لتكريم حفظة القرآن الكريم من طلاب وطالبات المعاهد الازهرية

 

الإدارة المركزية لرعاية الطلاب الإدارة العامه للتربيه الاجتماعيه يوم اليتم اليوم 18-4-2013م بالتعاون مع جمعية "الأورمان" الخيرية لتكريم حفظة القرآن الكريم، استمرارا لاحتفالات "يوم اليتيم"، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انابه عنه الحضور كلا من فضيله وكيل الازهر – الشيخ عبدالتواب قطب فضيله وكيل قطاع المعاهد الازهريه – الشيخ حداد عبدالعال احمد اللواء الاستاذ – ممدوح شعبان مدير جمعيه الاورمان الاستاذه – نعيمه عنتر رئيس الادارة المركزيه لرعايه الطلاب الاستاذ محمد سعيد ابو داغر – مدير عام الرعايه الاجتماعيه الاستاذ محمد عبدالرحمن قمصان – مدير الاسكان ومكاتب الخدمع فضيله الشيخ – احمد عبدالعظيم مدير ادارة الشعبه الاسلاميه حيث تم تكريم 100 طفل يتيم من أبناء المعاهد الأزهرية حفظة القرآن الكريم، والذين يمثلون جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية. تتضمن الحفل توزيع مبلغ 100 ألف جنيه على هؤلاء الطلبه والطالبات وذلك لتشجيعهم على الاستمرار في حفظ القرآن 

قراءة (39596)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
"باقة ورد ".. مقال رئيس تحرير صوت الأزهر
7 أيام

"باقة ورد ".. مقال رئيس تحرير صوت الأزهر

كان أشهر ناقد فنى عرفته الصحافة المصرية، يرتبط بالإبداع بصلة رحم، وأنا واحد ممن يقعون فى غرام المبدعين ولو كرهت زوجتى، أما لو تدثر المبدع بالتواضع، فالحقنى بالنشادر .. المهم، حدث ذات يوم، وكنا نحتفى فيه بميلاد هذا الناقد السينمائى، وقد جاوز السبعين، وبينما كان الجميع يمطره قبلات ومباركات ودعوات بعمر مديد، رأيتنى دون مقدمات أو ترتيب ذهنى أهامسه بلهجة ترتدى عباءة الاحترام: يا أستاذنا لماذا لاتصلى؟ فعاجلنى بصوت أسمع من به صمم : "أنت عايز شكسبير يخش النار وعامل الأسانسير يخش الجنة؟! "  فكسر ردى حاجز الهمس: "أنت بتحسبها غلط ..  إن أكرمكم عند الله أتقاكم ..وليس أغناكم أو أكثركم موهبة ونبوغًا فى عمله" . 

ملامح التمييز بين عِباد وعَبيد
مقالات مختارة

د. محمد جمعة الدِّربيّ

ملامح التمييز بين عِباد وعَبيد

يظن كثير من المثقفين غير المتخصصين أن لفظ (عَبيد) لا يكون جمعًا إلا لـ(عبد) بمعنى رقيق مملوك، وأن لفظ (عِباد) لا يكون جمعًا إلا لـ(عبد) بمعنى عابد لله، وهناك من يزعم أن اللفظ الأول يستعمل في التحقير والتصغير وأن الآخر يساق في مضمار الترفيع والدلالة على الطاعة.

الأول146014621464الأخير