30 يونيو, 2018

الأحد.. انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية والتصحيح يبدأ الثلاثاء

الأحد.. انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية والتصحيح يبدأ الثلاثاء

تنتهي غدًا الأحد الموافق ١ يوليو،امتحانات القسم العلمي للشهادة الثانوية الازهرية 2017/2018 باختبار مادتي الأدب والمطالعة والنصوص ، والتفسير، وكان القسم الأدبي قد أنهى امتحاناته أول أمس الخميس باختبار مادة اللغة الأجنبية الثانية.

شهدت الامتحانات والتي استمرت قرابة الشهر ، حالة من الهدوء دون وجود شكاوى من صعوبة الامتحانات ، أو وجود تسريب على شبكات التواصل الاجتماعي، مع استمرار نظام البوكليت للعام الثاني على التوالي.

كما شهدت الامتحانات هذا العام ولاول مرة تطبيق "منظومة الشفوي " في مادتي القرآن الكريم والحديث، حيث يتم تسجيل اجابات الطلاب بالصوت والصورة، لضمان حصولهم على حقوقهم بالكامل.

جدير بالذكر أن عملية التصحيح سوف تبدأ الثلاثاء المقبل، على أن يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من التصحيح

قراءة (19544)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
شكيب أرسلان .. الفكر والعمل

أ/ سعد فتحي سعد

شكيب أرسلان .. الفكر والعمل

ستون عامًا قضاها في القراءة والكتابة والخطابة والتأليف والنظم، كتب في عشرات الدوريات من المجلات والصحف في مختلف أنحاء الوطن العربي والإسلامي، نظم الشعر وهو في منتصف العقد الثاني من عمره، وظهر نبوغه في الكتابة، وبلغت بحوثه ومقالاته المئات، فضلاً عن آلاف الرسائل ومئات الخطب، اتسم أسلوبه بالفصاحة والرصانة وقوة البيان والتمكن من الأداة اللغوية مع دقة التعبير والبراعة في التصوير حتى أُطلق عليه (أمير البيان).

قبسٌ من جماليَّات البناء في السُّوَرِ القرآنية (سورة المدثر- نموذجًا)
دراسات قرآنية

أ.د/ حسن عبد الرحمن سليم أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بالزقازيق

قبسٌ من جماليَّات البناء في السُّوَرِ القرآنية (سورة المدثر- نموذجًا)

بناء الصورة الفنية في سورة المدثر:

كان التصوير بجرس الحروف وإيقاع الكلمات، هو الغالب في هذه السورة، وإن تخلل ذلك بعضُ الصور البيانية المحكمة، الدالة على إعجاز القرآن الكريم.

في بعض ضوابط النظر والبحث في الإسلام (العرف)
مقالات مختارة

أ/ رجائي عطية

في بعض ضوابط النظر والبحث في الإسلام (العرف)

تجري كلمة العرف على لسان الناس، العامة والخاصة، وهي متداولة من قديم في المجتمعات. والمقصود به ما تعارف عليه الناس وساروا عليه، من قول أو فعل أو ترك، في عاداتهم ومعاملاتهم، على أن العرف له معنى اصطلاحي لدى رجال القانون بعامة، ولدى الشرعيين والأصوليين بخاصة.

الأول149114931495الأخير