06 أبريل, 2017

"الأمير" يشيد بمستوى الطلاب المشاركين بالتصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي

"الأمير" يشيد بمستوى الطلاب المشاركين بالتصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي

في إطار متابعته للفعاليات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي، زار ــ اليوم الخميس 6 أبريل 2017م ــ أ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مقر التصفيات بقاعة مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر، حيث تابع الأجواء العامة هناك.

وأشاد "الأمير" بمستوى الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية وكذلك بمستوى المحكمين، متمنيًا التوفيق للجميع لكونهم يمثلون الأزهر الشريف في فعالية مهمة كمشروع تحدي القراءة العربي.

يذكر أن عدد الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية التي انطلقت الثلاثاء الماشي، بلغ 300 طالب من كافة المناطق الأزهرية البالغ عددها 27 منطقة.

وتقام التصفيات تحت رعاية الأزهر الشريف ممثلاً في قطاع المعاهد، وقد انطلقت مبادرة تحدي القراءة العربي العام الماضي برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفاز بالمركز الأول من مصر الطالبة منة الله ممتاز الطالبة بمعهد الزقازيق النموذجي.

قراءة (18572)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر
الرئيسية

استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر

تستمر فاعليات دورة مهارات التواصل الاجتماعي التي بدأت الأسبوع الماضي وتنتهي الخميس المقبل لوعاظ الأزهر الشريف، حيث يتدرب الوعاظ خلالها على تطوير استخدام أدوات التواصل الاجتماعي المختلفة عبر الإنترنت، والتي تسهل سبل المشاركة الفعالة بين مجتمع الوعاظ بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأفاد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، واتس آب، وغيرها أصبحت من المتطلبات التي لا غنى عنها لأى فرد في المجتمع فضلاً عن علماء الدين، وتابع أن وعاظ الأزهر لابد وأن يكونوا على دراية بطبيعة شريحة الشباب وسماتها التفاعلية، كما أنه ينبغي أن يكون الخطاب الديني متناسبًا مع سمات تلك الوسائل الاتصالية الحديثة ومستثمرًا لميزاتها النوعية وتأثيراتها اللحظية.

وأعرب الأمين العام عن عزمه إجراء اختبارات دقيقة لتقييم مدى جدوى تلك الدورات والوقوف على مدى تحقيق المستهدف منها، حيث إن تلك الدورات مبنية على برامج أخرى في ظل رؤية شاملة للارتقاء بالجانب العلمي والفني للوعاظ وتطوير مستواهم المهاري، خصوصًا في تلك المرحلة المهمة والتحديات الصعبة، والتي تتطلب يقظة وتطوير ذاتي مستمر.

الأول172617281730الأخير