13 مارس, 2016

د. الهدهد يكرّم طالبين حصدا المركزين الثانى والثالث بالمؤتمر العلمى للجامعات

د. الهدهد يكرّم طالبين حصدا المركزين الثانى والثالث بالمؤتمر العلمى للجامعات
كتب حامد سعد:
قدم فضيلة الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر التهنئة للطالبين عاطف حسن محمد أبو العيد وإسلام مفرح عطية بمناسبة حصولهما على المركزين الثانى فى مجال العلوم والثالث فى مجال البرمجيات بالمؤتمر العلمى الرابع للأبحاث وابتكارات طلاب الجامعات والمعاهد العليا والذى عقد بجامعة المنصورة خلال الفترة من 14- 18 فبراير 2016.
وقرر رئيس الجامعة صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه للطالب الأول و800 جنيه للطالب الثانى تشجيعًا لهما على مواصلة تفوقهما ونبوغهما العلمي، وتحفيزا للطلاب الآخرين للمشاركة فى الفعاليات والأنشطة التى تنظمها إدارة رعاية الطلاب بالجامعة، مطالبا طلاب الأزهر بأن يكونوا قدوة ومنارات لغيرهم فى العلم والأخلاق بشتى بقاع العالم.
جدير بالذكر أن المؤتمر شارك به 116 بحثا فى المجال الطبي، الهندسي، الحاسبات، مجال العلوم، المجال العام من 18 جامعة مصرية ومشاركة براعم التربية والتعليم بالدقهلية بـ 6 أبحاث طبية، 6 ابحاث هندسية، 5 ابحاث فى مجال العلوم، 3 ابحاث عام.



قراءة (2122)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر
الرئيسية

استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر

تستمر فاعليات دورة مهارات التواصل الاجتماعي التي بدأت الأسبوع الماضي وتنتهي الخميس المقبل لوعاظ الأزهر الشريف، حيث يتدرب الوعاظ خلالها على تطوير استخدام أدوات التواصل الاجتماعي المختلفة عبر الإنترنت، والتي تسهل سبل المشاركة الفعالة بين مجتمع الوعاظ بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأفاد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، واتس آب، وغيرها أصبحت من المتطلبات التي لا غنى عنها لأى فرد في المجتمع فضلاً عن علماء الدين، وتابع أن وعاظ الأزهر لابد وأن يكونوا على دراية بطبيعة شريحة الشباب وسماتها التفاعلية، كما أنه ينبغي أن يكون الخطاب الديني متناسبًا مع سمات تلك الوسائل الاتصالية الحديثة ومستثمرًا لميزاتها النوعية وتأثيراتها اللحظية.

وأعرب الأمين العام عن عزمه إجراء اختبارات دقيقة لتقييم مدى جدوى تلك الدورات والوقوف على مدى تحقيق المستهدف منها، حيث إن تلك الدورات مبنية على برامج أخرى في ظل رؤية شاملة للارتقاء بالجانب العلمي والفني للوعاظ وتطوير مستواهم المهاري، خصوصًا في تلك المرحلة المهمة والتحديات الصعبة، والتي تتطلب يقظة وتطوير ذاتي مستمر.

الأول172717291731الأخير