05 يناير, 2016

الأزهر للحكومة الفرنسية:‏ الاحتقان المتبادل.. يصب في مصلحة المتطرفين

الأزهر للحكومة الفرنسية:‏ الاحتقان المتبادل.. يصب في مصلحة المتطرفين
أعرب الأزهر الشريف عن إدانته الشديدة لما تعرضت له ‏إحدى دور العبادة الإسلامية في جزيرة كورسيكا بفرنسا من ‏تخريب للمسجد وتدنيسه وحرق بعض الكتب، ومنها نسخ ‏من المصحف الشريف، كما استنكر الأزهر الشريف العنف ‏بكل أشكاله وصوره، وأبدى أسفه لترديده الشعارات ‏العنصرية ضد العرب والمسلمين ممَّن يزعمون الحرص ‏على الحقوق والحريات ثم يفاجئوننا بما يصادر هذه الحقوق ‏ويسلبها من مواطنين أبرياء، يعكرون صفوهم ويؤججون ‏العواطف ويقدمون الذرائع للمتطرفين.‏
وقال الازهر في بيان إنه في الوقت الذي يقدِّر فيه الأزهر ‏الشريف مواقف أعضاء الحكومة الفرنسية والسياسيين ‏الفرنسيين في إدانتهم المباشرة والصريحة لذلك، يطالب ‏الحكومة باتخاذ المزيد من الإجراءات والتدابير لحماية دور ‏العبادة الإسلامية وغير الإسلامية من مثل هذه الاعتداءات، ‏ويتمنى الأزهر أن تعالج الأمور بالحكمة لتجنب المزيد من ‏الاحتقان المتبادل الذي يصب في مصلحة المتطرفين من كلا ‏الجانبين .‏


قراءة (9665)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر
الرئيسية

استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر

تستمر فاعليات دورة مهارات التواصل الاجتماعي التي بدأت الأسبوع الماضي وتنتهي الخميس المقبل لوعاظ الأزهر الشريف، حيث يتدرب الوعاظ خلالها على تطوير استخدام أدوات التواصل الاجتماعي المختلفة عبر الإنترنت، والتي تسهل سبل المشاركة الفعالة بين مجتمع الوعاظ بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأفاد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، واتس آب، وغيرها أصبحت من المتطلبات التي لا غنى عنها لأى فرد في المجتمع فضلاً عن علماء الدين، وتابع أن وعاظ الأزهر لابد وأن يكونوا على دراية بطبيعة شريحة الشباب وسماتها التفاعلية، كما أنه ينبغي أن يكون الخطاب الديني متناسبًا مع سمات تلك الوسائل الاتصالية الحديثة ومستثمرًا لميزاتها النوعية وتأثيراتها اللحظية.

وأعرب الأمين العام عن عزمه إجراء اختبارات دقيقة لتقييم مدى جدوى تلك الدورات والوقوف على مدى تحقيق المستهدف منها، حيث إن تلك الدورات مبنية على برامج أخرى في ظل رؤية شاملة للارتقاء بالجانب العلمي والفني للوعاظ وتطوير مستواهم المهاري، خصوصًا في تلك المرحلة المهمة والتحديات الصعبة، والتي تتطلب يقظة وتطوير ذاتي مستمر.

الأول175317551757الأخير