27 يوليه, 2015

فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم.. تعرف على الشروط!

فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم.. تعرف على الشروط!

قرر قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم بداية من أول أغسطس 2015م لجميع مراحل التعليم الأساسي (حتى الصف الثالث الإعدادي) مع عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية.
وقررت لجنة مُشكلة من قطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم قبول الطلاب المحولين من المدارس الحكومية إلى المعاهد المناظرة بعد نجاح الطالب في اختبار شفوي بالقرآن الكريم بنسبة لا تقل عن 70%.
مع اختبار الراغبين في التحويل بالمرحلة الإعدادية بالعلوم الشرعية والعربية المقررة على طلاب هذه الصفوف بالمعاهد الأزهرية.
وفيما يتعلق بالتحويل إلى مدارس الوزارة فقد قررت اللجنة التحويل حتى الصف الثالث الإعدادي شريطة تطبيق معايير السن المعمول بها بوزارة التربية والتعليم، مع التحويل من معاهد أزهرية خاصة أو لغات أو نموذجية إلى ما يقابلها في وزارة التربية والتعليم، بشرط النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
ورفضت اللجنة السماح بالتحويل للطلاب الذين رسبوا عامين متتالين في التربية والتعليم أو المعاهد الأزهرية.

قراءة (35552)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر
الرئيسية

استمرار الدورات النوعية فى مهارات التواصل الاجتماعى لوعاظ الأزهر

تستمر فاعليات دورة مهارات التواصل الاجتماعي التي بدأت الأسبوع الماضي وتنتهي الخميس المقبل لوعاظ الأزهر الشريف، حيث يتدرب الوعاظ خلالها على تطوير استخدام أدوات التواصل الاجتماعي المختلفة عبر الإنترنت، والتي تسهل سبل المشاركة الفعالة بين مجتمع الوعاظ بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأفاد الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، واتس آب، وغيرها أصبحت من المتطلبات التي لا غنى عنها لأى فرد في المجتمع فضلاً عن علماء الدين، وتابع أن وعاظ الأزهر لابد وأن يكونوا على دراية بطبيعة شريحة الشباب وسماتها التفاعلية، كما أنه ينبغي أن يكون الخطاب الديني متناسبًا مع سمات تلك الوسائل الاتصالية الحديثة ومستثمرًا لميزاتها النوعية وتأثيراتها اللحظية.

وأعرب الأمين العام عن عزمه إجراء اختبارات دقيقة لتقييم مدى جدوى تلك الدورات والوقوف على مدى تحقيق المستهدف منها، حيث إن تلك الدورات مبنية على برامج أخرى في ظل رؤية شاملة للارتقاء بالجانب العلمي والفني للوعاظ وتطوير مستواهم المهاري، خصوصًا في تلك المرحلة المهمة والتحديات الصعبة، والتي تتطلب يقظة وتطوير ذاتي مستمر.

الأول175317551757الأخير