15 يناير, 2019

خلال لقائه الإمامَ الأكبر.. رئيسُ مجمع علماء الصومال: الأزهر ينشر الوَعيَ بتعاليم الإسلام الصحيحة في ربوع الأرض ويُرَبّي طلابَه على التمسك بالطريق المستقيم

استقبل فضيلةُ الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليومَ الثلاثاء، الشيخَ/ يوسف علي عينتي، رئيسَ مجمع علماء الإسلام بالصومال.
وأعرب "الشيخ/ عينتي"، خلال اللقاء، عن تقديره لجهود الأزهر في نشر الوَعي بتعاليم الإسلام الصحيحة في رُبوع الأرض، وَفقَ منهجٍ وسطيّ، يُعَبِّر عن سماحة الدين الإسلامي، واليُسر وعدم المغالاة.
وأضاف رئيس مجمع علماء الصومال: أن علماء الصومال يعتقدون اعتقادًا جازمًا؛ بأن الأزهرَ الشريف يَنتهج هذا النهجَ السديد، ويُرَبّي الأجيالَ على التمسك بهذا الطريق المستقيم، مُعْرِبًا عن شكره لفضيلة الإمام الأكبر؛ على المِنَح الدراسية التي يُخَصِّصها للطلاب الصوماليين سنويًّا، وعلى الحفاوة التي يَحظَونَ بها من قِبَل الأزهر الشريف.
من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر؛ أن الأزهر حريصٌ على تقديم كلّ أَوْجُه الدعم الممكنة للشعب الصومالي، لافتًا إلى أن أبناء الصومال الدارسين في الأزهر يَحظَونَ بكلّ الرعاية والاهتمام، كما أن الأزهر يولي عنايةً خاصّة لتدريب الأئمة الصوماليين، على سُبُل مواجهة الفكر المتطرف.
وفي نهاية اللقاء، قَدَّمَ رئيسُ مجمع علماء الإسلام بالصومال، دِرعًا خاصّةً، لفضيلة الإمام الأكبر.


كلمات دالة: زيارات