24 مارس, 2021

قرارات مهمة لـ "الأعلى للأزهر" بجلسته رقم (286)

قرر المجلس الأعلى للأزهر، في جلسته رقم (286) والتي انعقدت بتاريخ 17 مارس الجاري، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عدة قررات مهمة تخص الطلاب والباحثين في الأزهر الشريف.
وجاءت القرارات على النحو التالي:
1-منح الباحثين (المصريين والوافدين) بجامعة الأزهر، مدة استثنائية لمدة عام لاستكمال أبحاثهم، على أن يكون هذا العام هو الأخير للباحث.
2- تطبيق ما يتم في وزارة التربية والتعليم بشأن اعتبار مادة التربية العسكرية للصفين الأول والثاني الثانوي الازهري مادة نجاح ورسوب، بحيث لا ينقل الطالب للصف الأعلى دون اجتيازها، ولا تضاف إلى المجموع، ويطبق ذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2021/2022م.
3- الموافقة على إطلاق اسم الشهيد/ ابراهيم الشناوي، على المعهد الابتدائي بقرية نواج - مركز طنطا محافظة الغربية.
4- الموافقة على إنشاء مقر دائم لأكاديميه الأزهر الشريف لتأهيل وتدريب الأئمة والدعاة والوعاظ وباحثي وأمناء الفتوى، على الأرض الفضاء الواقعة بين مبنى المخازن الجديد ومعهد البحوث الإسلامية للبنين، بحيث يكون صالحًا للتدريب، وإقامة وإعاشة المتدربين.
5- إعفاء الطالبة/ عائشة ياسر أحمد الفقي، الفرقة الأولى - شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية- بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات -القاهرة- جامعة الأزهر؛ من المصروفات الدراسية المقررة عليها؛ كونها من أوائل الثانوية الأزهرية.


كلمات دالة: