02 أكتوبر, 2016

اليوم .. الإمام الأكبر يغادر جنيف عقب جولة خارجية شملت البحرين وسويسرا

يغادر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد ، مدينة جنيف عائدا إلى أرض الوطن عقب جولة خارجية ناجحة شملت البحرين وسويسرا ، وذلك لتنسيق الجهود فيما يتعلق بنشر ثقافة السلام والحوار والتعايش المشترك .

وتضمنت الجولة الخارجية لفضيلة الإمام الاكبر العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة حيث التقى الإمام الأكبر خلال زيارة فضيلته للبحرين الملك / حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك مملكة البحرين ، كما ترأس فضيلته الاجتماع الدوري لمجلس حكماء المسلمين والذي انعقد بالعاصمة البحرينية المنامة .

وفي مدينة جنيف بسويسرا ترأس فضيلة الإمام الأكبر الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي انعقدت بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمي ، كما ألقى  فضيلته خطابا مهما بعنوان "دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي" بالمعهد المسكوني في مدينة بوسيه ، حضره عدد كبير من القيادات السياسية والتنفيذية بالإضافة إلى العشرات من القيادات الدينية من جميع أنحاء العالم .

 

وحظيت زيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، إلى دولتي البحرين وسويسرا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية .