وكيل الأزهر إقبال الطلاب على صفحات الغش أصبح محدودا

تحرير 17 محضر غش للطلاب ..وإصابة ثلاثة مراقبين في حوادث سير

  • | الأحد, 5 يونيو, 2016
وكيل الأزهر إقبال الطلاب على صفحات الغش أصبح محدودا

أدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية اليوم امتحان مادة التاريخ، حيث تم تكثيف المتابعة اليومية على اللجان بمختلف المناطق الأزهرية.

وقال فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الامتحانات شهدت حالة من الانضباط بمختلف المحافظات، وأن إقبال الطلاب على مواقع وصفحات الغش أصبح محدودًا للغاية، حيث يتم تعقب هؤلاء الطلاب من قبل فريق مراقبة متخصص في رصد هذه الصفحات.

وأكد فضيلة وكيل الأزهر أن ضبط سير الامتحانات أمر لا جدال فيه ولا تهوين، حرصًا على إعطاء كل ذي حق حقه من الطلاب، وأن إرسال فرق متابعة ميدانية سريعة في المحافظات أسهَم بشكل كبير هذا العام في سير الامتحانات على النحو المرغوب، إلى جانب غرف المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد.

 ومن خلال متابعة أعمال الامتحان لليوم الثامن تبين وجود مجموعة من الملاحظات، ففي محافظة كفر الشيخ، تم إلغاء ندب 15 ملاحظا وأفراد أمن وعمال بلجان معاهد فوه ومطوبس بنين وفتيات، كان بحوزتهم هواتف محمولة في أثناء انعقاد الامتحانات بالمخالفة للوائح والقوانين.

كما تحرير 6 محاضر غش بلجان معاهد فوه ومطوبس بنين وفتيات، حيث ضُبط الطلاب ومعهم أوراق ومذكرات غش داخل اللجان.

وتلاحظ كذلك محاولات غش من خارج اللجان أمام لجان الامتحانات بمركز فوه، وتم السيطرة على الوضع ومنعها، وبملاحقة هؤلاء الذين كانوا يقفون أمام اللجان لمساعدة الطلاب على الغش فروا هاربين، وتم إبلاغ مسئولي الأمن بضرورة تعقبهم لمنع كل محاولات الغش.

كما أنه تم الإبلاغ  عن تعرض مدير التعليم  الابتدائي  لجنة المتابعة المتجهة إلى الحامول لحادث سيارة، ووتحطم السيارة التى كان يستقلها ونقل على آثر هذا الحادث إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وفي منطقة جنوب سيناء، وفي لجنة الجوفة تعرض اثنان من الملاحظين أثناء طريقهم للجنة لحادث.

  وفي منطقة بنى سويف تم ضبط (6) أجهزة محمول مع الطلبة داخل اللجنة و(7) أجهزة محمول مع عمال وإداريين وأعضاء وتم اكتشاف ذلك من قبل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بنى سويف بمعهد الفشن الثانوى بنين.

وفي منطقة القاهرة تم تحرير محضر غش بالتليفون لطالب و تحويله للشئون القانونية، كما تم ضبط طالب بمعهد الخازنداره قام بالاعتدء على أحد المراقبين بالسب والقذف والضرب 

وفي منطقة الغربية تم ضبط تحرير محضر غش لطالب وتحريز الهاتف المحمول.

وفي منطقة القليوبية قام أحد الطلاب بتمزيق الورقة وتم تحرير محضر له.

وفي منطقة الشرقية تم ضبط طالب بلجنة أبوكبير بنين معه تليفون وسماعات أذن وتم تحرير محضر غش له.

طباعة
كلمات دالة: