إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

  • 17 أبريل 2019
إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

أقام معهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حفلَ نهايةِ الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة للعام الدراسيِّ 2018/2019، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019.
حضر الحفل الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الحداد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والدكتور أحمد المالكي، مشرف معهد العلوم الإسلامية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاه القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة ألقاها فضيلة الشيخ سعد عبد المنعم، شيخ معهد العلوم الإسلامية، رحب فيها بالضيوف الكرام، وعرض تقريرًا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تم تنفيذها طوال العام الدراسيِّ، والتي تضمَّنت مسابقات ثقافية وعروض الخطابة ومشاركة في الأنشطة الرياضية التي قام على تنظيمها قطاع المعاهد.
ثم تحدث فضيلة الشيخ علي خليل الذي أثنى في كلمته على الصورة المشرقة والمشرفة التي ظهر بها الطلاب، موجهًا طلاب المعاهد إلى ضرورة الفهم العميق للمحتوى العلمي، ومناقشة المعلم، والربط بين المواد الدراسية، واستغلال الوقت لتحصيل العلم النافع، وأكد رئيس القطاع أن التميُّز والتفوُّق والإبداع هو الصور التي يجب أن يظل عليها طلاب العلوم الإسلاميَّة.
أعقب ذلك قيام طلاب المعهد بعرض نماذج رائعة من ابتهالات وخطابة باللغتين العربية والإنجليزية، وعمل مسرحيِّ، وقصائد شعر من تأليفهم، نالت إعجاب الحضور الكرام، ثم تم تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والرياضيَّة.

طباعة

 

 

 

 

الحاسب الآلى-الصف الثاني الاعدادي

بحث سبل التعاون بين إدارة الرعاية الرياضية بقطاع المعاهد ووزارة التربية والتعليم

  • 26 يوليه 2018
بحث سبل التعاون بين إدارة الرعاية الرياضية بقطاع المعاهد ووزارة التربية والتعليم

تحت رعاية وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وفضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ محمود صبيحة، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية؛ اجتمعت اليوم الدكتورة/ نوال حسني، مدير عام الرعاية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية والدكتورة /إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، وبحضور الدكتور/ محمد صبحي، من منطقة الغربية الأزهرية.
ناقش اللقاء سبل وأوجه التعاون فيما يتعلق:
إعداد مشروع مقترح للتعاون بين الإدارة العامة للرعاية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة بشأن إقامة مسابقات رياضية للأربع مراكز الأولى على مستوى الجمهورية بالنسبة للبنبن في (كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، كرة الطائرة)، وبالنسبة للفتيات (كرة اليد، كرة الطائرة).
كذلك بحث الاجتماع الانضمام للاتحاد المصرى للرياضة المدرسية ومخاطبة الإدارة العامة للرعاية الرياضية بشروط الانضمام، كما ناقش المشاركة فى المشروع القومى للطلاب الموهوبين وكذا المشاركة فى مشروع خاص لطلاب المعاهد الأزهرية.
وياتي هذا اللقاء ضمن حرص الإدارة العامة للرعاية الرياضية على تعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم، والسعي نحو تطوير مخرجات العملية التعليمية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه ممارسة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية، التي تشكل مصدرًا أساسيا لصناعة الأبطال بما يواكب تطورات العصر وخلق جيل متميز رياضيًا من أبناء الأزهر الشريف يمثل مصر في المحافل المحلية والدولية.

طباعة