13 ديسمبر, 2016

المنطقة الأزهرية بأسيوط تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات

في إطار استعدادات المنطقة الأزهرية بأسيوط لامتحانات الفصل الدراسي الأول، عقد فضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية، اجتماعًا موسعًا برؤساء الإدارات التعليمية الأزهرية والموجهين العموم لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2016/2017.

وقال عبد العظيم إن الاجتماع تطرق لوضع خطة لقيادات المنطقة لمتابعة كافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها قبل يوم 20 ديسمبر الحالي، مشددًا على ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج للأعوام السابقة قبل بدء ماراثون الامتحانات، والتي ستبدأ يوم 24 ديسمبر ولمدة شهر تقريبًا، مع التأكيد على الاستعانة بالكفاءات والخبرات للعمل بغرفة متابعة الامتحانات الرئيسية بالمنطقة.  

وأضاف أنه تم التنبيه بضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان، ووضع الأسئلة وطباعاتها بصورة جيدة وواضحة، منوهًا إلى قيام مديري الإدارات بزيارات للمعاهد والمتابعة المستمرة للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات والتأمين الكامل للكنترولات داخلها، وعدم دخول غير المختصين أثناء فترة الامتحانات.

من جانبه أشار الدكتور عبد الناصر حسن، مدير التعليم الثانوي، إلى تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وخاصة التشديد بمنع استخدام المحمول داخل اللجان منعاً باتًّا، سواء من الأعضاء أو الطلاب، مؤكدًا على ضرورة وجود معلم المادة في لجنة التصحيح للاستعانة به عند الضرورة.

فيما حذر الشيخ شعبان مرعي، مدير التعليم الإعدادي، من استعجال الطالب في الإجابة وتركه بحرية كاملة حتى انتهاء الوقت المحدد للإجابة، وعدم أخذ الورقة منه في منتصف الوقت، منوهًا أن من يخالف ذلك يتحمل مسئولية ما يفعله.

ونوَّه الشيخ أحمد عبد الرحيم، مدير عام العلوم العربية والشرعية، إلى أهمية الالتزام بتوزيع صلة القرابة للمعاهد المحتاجة من الجانبين (المراقبة أو التصحيح) وعدم تركها بمكان واحد، مع العلم أن المنتدب يعامل معاملة الأساسي في اللجنة المنتدب إليها، وعدم تركه بدون عمل.

وأكدت الدكتورة نفوسة آدم، موجه عام المواد الثقافية، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة لتوفير الهدوء للطلاب مع محاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب، وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية والتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الطلاب. 

وفي السياق ذاته قال بخيت فراغلي، مسئول الأمن بالمنطقة أنه جاري التنسيق والإعداد مع مديرية أمن أسيوط لوضع خطة لتأمين المعاهد والمباني التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة تكاتف الجهود في عمليات التأمين ضد أية أخطار قد تواجهها، مشيرًا إلى أن التأمين مسئولية تضامنية بين مسئول الأمن وإدارة المعهد.  

وفي نهاية الاجتماع حرص رئيس المنطقة الأزهرية على توزيع تلك التعليمات على رؤساء الإدارات التعليمية لتنفيذها بكل دقة وأمانة، ضمانًا لحسن سير الامتحانات وتحقيقًا لأقصى درجات الأداء حتى تخرج بصورة مرضية، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتكليفات فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، وتعليمات أ.د/ أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.