09 يناير, 2017

أزهر أسيوط يشارك في احتفال اللجنة المصرية للعدالة والسلام بيوم "الصلاة من أجل السلام"

أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، على أهمية وضرورة أن يسود السلام والاستقرار بين أبناء الشعب المصري كافة، جاء ذلك في كلمته التي ألقاها على هامش احتفال اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط، بيوم الصلاة من أجل السلام.

وأوضح عبد العظيم أن الأحداث الإرهابية الماضية لن تزيدنا إلا إصرارًا وقوة وعزيمة على التماسك والوحدة من أجل غد أفضل للمصريين جمعيًا.

كانت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمحافظة أسيوط التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، قد نظمت يوم الصلاة والدعاء من أجل السلام بعنوان "سلامًا لمصر" بالمطرانية الكاثوليكية.

من جانبه دعا الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، في كلمته أن يحفظ مصرنا الحبيبة، وأن يعم السلام جميع الشعب المصري مسلمين ومسيحيين، مطالبًا المواطنين بالتحلي بقيم السلام والمحبة فيما بينهم.

حضر الاحتفال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، وصلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، وممثلو عدد من الكنائس بأسيوط والقيادات التنفيذية والشعبية وبعض الأحزاب. تخلل الاحتفال قصيدة "السلام"، وأغنية "حلم السلام" والعرض المسرحي "مولد أهل مصر" ونشيد "السلام " ثم أدعية من أجل السلام قام بأدائها ممثلون عن الكنيسة والأوقاف.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.