05 فبراير, 2017

بدء البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بأزهر مطروح

أعلن مدير إدارة التدريب لمنطقة مطروح الأزهرية صلاح عبد الحكيم، اليوم الأحد، عن افتتاح البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الأزهرية، على طرق تدريس المناهج الحديثة لمادة اللغة الإنجليزية، والمقررة على المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأوضح موجه عام اللغة الإنجليزية لمنطقة مطروح الأزهرية محمد الشاذلي، أنه لكي يقوم المعلم بدوره على أكمل وجه يجب أن يصقل خبراته بخبرات جديدة، وينمي مهاراته، ويدعم معارفه، من خلال فرص تدريبية متميزة تمكنه من مواكبة التغيرات السريعة، وفي الوقت نفسه تطور قدراته في التعامل مع الطلاب من الناحية التعليمية والنفسية على حد سواء؛ ليكون المعلم بحق راعيًا للطالب، يؤدي معه دور المدرس، والموجه، والمرشد، والميسر، والناصح.

ولفت مدير إدارة التدريب لمنطقة مطروح الأزهرية صلاح عبد الحكيم، إلى أن الهدف النهائي من أي برنامج تدريبي للمعلمين هو أن يعود بالمنفعة على الطلاب، وأن ينعكس إيجابيًّا على مستويات أدائهم، وطريقة تفكيرهم، ورؤيتهم لدور المدرسة في حياتهم، فتتغير نظرتهم لها من مكان لتلقي المعارف فقط إلى مجتمع للتعلم، وبيئة لاحتضان مواهبهم، وتنمية شخصياتهم، ومركز ثقافي، واجتماعي، ونافذة يطلون منها على العالم الواسع الرحب من حولهم، وهم مسلحون بالأفكار المعتدلة، والرؤى المستنيرة.

وأكد مدير منطقة مطروح الأزهرية فضيلة الدكتور سالم محمد عبد العاطي على أن منطقة مطروح الأزهرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب المعلم من خلال تقديم فرص تدريبية له تمكنه من تنمية مهاراته في طرق التدريس، مؤكدًا أن المعلم أهم عنصر في العملية التعليمية.

وشدد سالم على أن يتم متابعة وتقييم البرنامج التدريبي أولا بأول؛ وأن يوضع في الاعتبار قياس أثر التدريب الناتج عنه لمعرفة مدى الاستفادة منه.

جدير بالذكر أن التدريب يستمر لمدة 5 أيام بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، ويستهدف تدريب (30) معلمًا من معلمي معاهد مطروح بجميع المراحل التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.