06 فبراير, 2017

المنوفية الأزهرية ..مجموعة برامج تدريبية متميزة لكل معلمي المواد هذا الأسبوع

شهدت منطقة المنوفية الأزهرية فعاليات الأسبوع الثاني للبرنامج التدريبي التربوي لمعلمي الرياضيات بمراحل التعليم الأزهري الثلاث الابتدائي، والإعدادي، والثانوي، والذي من المنتظر أن يتم خلاله عقد عدة محاضرات، وورش عمل  متميزة وندوات علمية.

من جانبه أكد الدكتور محمد حسانين عبد اللاه ، وكيل أول المنطقة والقائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أن الأسبوع الحالي يشهد مجموعة برامج لكل معلمي المنطقة تتضمن تدريبهم على أحدث طرق التدريس واستخدام التكنولوجيا الحديثة كوسائل أساسية في شرح الدروس.

 كما أكد الدكتور حمدى طعيمه، الوكيل الثقافي للمنطقة، خلال محاضرة ألقاها حول تدريس مادة الرياضيات ضمن فعاليات البرنامج بعنوان "الأسئلة الفعالة داخل الفصل" على أهمية طريقة الحوار والمناقشة في تدريس المادة بدلا من الطرق التقليدية والتى تعتمد على التحفيظ والتلقين والتى غالبا لا تجدي مع المواد العلمية ولا تصل إلى الأهداف المنشودة من المادة.

تأتي مجموعة البرامج التربوية التدريبية لكل معلمي المواد بالأزهر الشريف بكل المناطق الأزهرية، في إجازة نصف العام كجزء من مجموعة برامج تتبناها إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية للوصول بأداء المدرس إلى مستوى متقدم مما يعود بالنفع على العملية التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.