14 فبراير, 2017

نشاط مكثف لرئيس الإدارة المركزية بمنطقة الفيوم الأزهرية

 زار فضيلة الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية يرافقه الدكتور جمال عبد العزيز الوكيل الثقافي اليوم الثلاثاء الموافق 14/ فبراير/ 2017عدة معاهد في إدارات تعليمية مختلفة.

فقد بدأ فضيلته الزيارة بمعهد بنين سيلا الإعدادي وبنين سيلا الثانوي التابعين لإدارة الفيوم في الساعة ٧.٤٥ صباحا لحضور طابور الصباح في الوقت الذي توجه فيه بعض أفراد الوفد المرافق لمعهد سيلا الابتدائي لمتابعة طابور الصباح والتزام العاملين بمواعيد العمل الرسمية.

وقد وجد رئيس المنطقة تأخر بعض العاملين بالمعهدين  عن الحضور وعدم التزامهم بالتعليمات الواردة إليهم ثم قام فضيلته بتفقد الفصول متابعا دفاتر التحضير الخاصة بالمعلمين.

كما ناقش الشيخ السيد محمود سراج، الطلاب في ما تم دراسته مشددا على ضرورة بذل أقصى الجهد في الفصول، موضحا لطلاب الصف الثالث الثانوي طريقة الامتحانات الجديدة لهذا العام مبيناً انها ستوفر تكافؤ الفرص بين الطلاب وعدم إعطاء فرصة لذوى النفوس الضعيفة الذين يريدون الغش في الامتحانات استمرارا للنهج الذي التزم به الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر وفضيلة وكيل الأزهر وفضيلة رئيس قطاع المعاهد مما كان له الأثر الأكبر في منع تسريب الامتحانات وكذلك الحد من ظاهرة الغش في اللجان

ثم تفقد الشيخ سراج والدكتور جمال عبد العزيز فصول المعهد الإعدادي مطالبا الجميع الالتزام بالمناهج الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

ثم زار رئيس الإدارة المعهد الابتدائي بسيلا مارا بفصوله مشددا على ضرورة معاقبة المتقاعسين عن عملهم موضحا أن الجميع في خدمة الطلاب والكل سواسية لا تمييز بينهم إلا الملتزم بعمله على الوجه الأكمل.                        

وبعدها توجه رئيس المنطقة والوكيل الثقافي إلى معهد فتيات سيلا الإعدادي الثانوي وقد أشاد بتطوير معمل الحاسب الآلي بالمعهد نظرا لتنظيمه وترتيبه وتوافر كل ما يتطلبه المعمل من أدوات كما زار فضيلته مكتبة المعهد مناقشاً أمين المكتبة عن طريفة استفادة الطلاب من الكتب الموجودة بها، كما راجع الدكتور جمال عبد العزيز الوكيل الثقافي سجلات المكتبة

ثم اختتم الوفد زياراته بزيارة معهد بنين مطرطارس الابتدائي التابع لإدارة سنورس وفيه تم تحويل العامل المسئول عن باب المعهد للتحقيق لعدم وجوده بجوار الباب كما أعطى فضيلته ببعض التعليمات المشددة على مسئولي المعهد بضرورة الاهتمام بنظافة المعهد ومعاقبة المتقاعسين عن عملهم. 

ومن جانبه صرح فضيلة الشيخ السيد محمود سراج بأنه تم تكليف مدير التعليم الإعدادي ومدير التعليم الثانوي بجمع المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد التي تم زيارتها اليوم تحت إدارة واحدة نظرا لقلة عدد الفصول وعدم وجود  عماله كافيه


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.