20 مارس, 2017

احتفالية بمناسبة مرور 9 سنوات على تأسيس نادي العلوم وتكريم مؤسس النادي

نظم معهد بنين كوم البعيرات الثانوي بالأقصر احتفالا علميًا بمناسبة مرور 9 سنوات على تأسيس نادي العلوم وتكريم مؤسس نادي العلوم.

حضر الاحتفال الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية والشيخ شعبان شلبي، مدير العلاقات العامة بالمنطقة، والأستاذة جملات كامل، مديرة التعليم الإعدادي بالمنطقة، والشيخ جمال سليمان، مدير إدارة القرنة الأزهرية.

كما حضر الحفل مؤسس نادى العلوم الشيخ دسوقي محمد أبو زيد مدير عام منطقة الأقصر الأزهرية الأسبق، ولفيف من السادة الموجهين بالمنطقة.

قبل بداية الحفل توجه الضيوف بصحبة الشيخ محمود مرتضى، عميد المعهد، إلى نادي العلوم، حيث تفقد الحضور الأعمال والابتكارات التي نفذها طلاب المعهد وبعض أعضاء هيئة التدريس.

وقد استمع الضيوف إلى شرح مفصل عن نادى العلوم من مدير النادي الأستاذ عبدالله السيد، وعقب ذلك توجه الضيوف الكرام إلى قاعة الاحتفال حيث بدأت وقائع الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد أحمد، أعقب ذلك كلمة الشيخ محمود مرتضى محمد، عميد المعهد، حيث رحب بالضيوف معبرًا عن سعادته بجميع الحضور لمشاركتهم في هذه الاحتفالية التي تأتي عرفانًا وردًّا للجميل لصاحب القرار الجريء ومؤسس نادي العلوم الشيخ دسوقي محمد أبوزيد، مدير عام المنطقة الأسبق.

أعقب ذلك ابتهالات وتواشيح قدمها الطالب محمد أحمد، ثم كلمة الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم، وكيل الوزارة، حيث أشاد بالطابع الجمالي للمعهد، وتعاون وتفاني العاملين بالمعهد في خدمة العملية التعليمية متذكرًا أيام أن كان مديرا للجودة بالمنطقة حيث ذكر أن المعهد كان يستحق أن يتم ضمه للمعاهد المرشحة للجودة لولا ضيق الفناء الخاص بالمعهد؛ فالمعهد من المعاهد المتميزة على مستوى المنطقة، كما أعرب فضيلته عن دعمه لنادي العلوم في حدود الإمكانيات المتاحة.

ثم ألقى الشيخ شعبان شلبي، مدير العلاقات العامة بالمنطقة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الحفل، والذي أقيم خصيصًا لتكريم وتتويج مؤسس نادي العلوم الشيخ دسوقي محمد ابو زيد فهو نعم المربي الفاضل والأب، وقد تخلل كلمة فضيلته أبيات من الشعر حازت إعجاب الحضور.

ثم ألقى مؤسس نادى العلوم كلمة استعرض فيها فكرة إنشاء نادي العلوم من أجل تنمية واكتشاف المواهب بين الطلاب، كما عبرت الأستاذة جمالات كامل، مديرة التعليم الإعدادي عن سعادتها بهذا التكريم لفضيلة الشيخ دسوقي مضيفة أنه فخر للأزهر وفخر للجميع فهو قيمة وقامة ورمز مشرف.

وقال الأستاذ مصطفى محمود الطيب موجه الفيزياء والكيمياء بالمنطقة حيث تحدث عن دور أندية العلوم في تنمية الأفكار والوصول إلى الاختراعات، والتي قد تكون سببًا في سعادة البشرية، وتم تكريم مؤسس نادي العلوم عرفانا بالجميل لصاحب قرار تأسيس نادي العلوم.

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.