31 مارس, 2017

البدري يشارك في ندوة "المرأة والأمن الأسري" بمكتبة الإسكندرية

شارك فضيلة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الشيخ أحمد بدري محمد، في الندوة التي عقدها مركز الدراسات الديمقراطية والسلام الاجتماعي، بمكتبة الإسكندرية،يوم الخميس الموافق 30من مارس 2017، بعنوان: "المرأة و الأمن الأسري" بمناسبة الإعلان عن عام 2017 " عام المرأة المصرية "، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وإيمانا بدور المرأة الفعال في النهوض بالمجتمعات.

وأكد البدري خلال الندوة على الدعم الكامل من الأزهر للمرأة وسعيه إلى الوصول لجميع الحقوق التي كفلها لها الإسلام، وموضحًا أن الأزهر يعمل على زيادة لجان الوعظ في جميع المحافظات وعدد الوعاظ من النساء إلى جانب الرجال والتي تسهم في حل المشاكل الأسرية و توضيح الحقوق والواجبات لكل من الزوج والزوجة والحمى والحماة من الناحية الشرعية، وهو ما يسهم بشكل واضح في عدم التعدي في طلب الحقوق أو التواني في القيام بالواجبات، وإنه سيقام بالمحافظات - وقريبا بالإسكندرية - أروقة تابعة لرواق الجامع الأزهر التي ستدعم المجتمع في جميع المجالات العلمية والاجتماعية و النفسية...وغيرها، وذلك بهدف زيادة التلاحم بين الأزهر والمجتمع والتطبيق العملي للشريعة الإسلامية، و مقترحًا أن تقام دورات تدريبية للمقبلين على الزواج والوالدين ومبينًا أهمية الإستعانة بمراكز بحثية متخصصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للمشكلة.

كما شارك في الندوة العديد من ممثلي المجتمع في المجال الديني والقانوني والحقوقي والسلوكي والنفسي والإعلامي والاجتماعي... وغيرها، لمناقشة أسباب التفكك الأسري (البنائي- النفسي)، وأثر ذلك على المجتمع، و كيفية التغلب على هذه المشكلة واستعادة الأمن الأسري من جديد واستئصال هذا المرض دون التأثير على ركب الحضارة.

وإنتهت هذه الندوة بالعديد من التوصيات التي ستتبلور ويتم طباعتها وكذلك جميع البنود التي نوقشت في كتيب، ومن هذه التوصيات: دورات تدريبية للمقبلين على الزواج.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.