01 أبريل, 2017

"عمار أحمد" .. طالب من المنيا يتحدى الإعاقة ويبهر المحكمين بمسابقة تحدي القراءة العربي

كشفت التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي في منطقة المنيا الأزهرية عن بروز أحد الطلاب النابغين في مجال القراءة، رغم إعاقته البدنية.

الطالب/ عمار أحمد إسماعيل موسى، الذي يبلغ من العمر أحد عشر عامًا، ويدرس بمعهد دروة الابتدائي التابع لإدارة ملوي التعليمية الأزهرية بالصف السادس الابتدائي، جاء من بين الطلاب العشرة المصعدين من المنطقة لحضور المرحلة النهائية من تصفيات القراءة العربي.

ورغم أن الطالب من ذوى الإحتياجات الخاصة حيث ولد معاقًا بقصر القامة وإحدى ذراعيه معاقة إلا أن إعاقته لم تقف حاجزاً بينه وبين طلب العلم حيث أتم قراءة 50 كتابًا، وحضر التصفيات النهائية على مستوى المنطقة، وعندما تم اختباره من جانب المحكمين بالمنطقة أبدى المحكمون إعجابهم الشديد بالطالب.

ومن جانبه أكد الشيخ/ نجاح سيد أبو زيد، شيخ معهد دروة الابتدائي بأن الطالب عمار أحمد نشأ في أسرة رقيقة الحال لكنه يمتاز بكثير من الجوانب العلمية، حيث إنه يعد من الطلبة الأوائل بشكل سنوي، ويمتاز بالخطابة نظرًا لطلاقة لسانه ووفرة المعلومات العامة لديه، كما أنه يتفاعل مع الأخرين ويشاركهم في الحوار بأسلوب علمي حيث يشارك يوميا بإلقاء كلمة في طابور الصباح.

 
 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.