05 أبريل, 2017

لليوم الثاني على التوالي.. استمرار التصفيات الختامية لمشروع تحدي القراءة العربي.. ومشاركة متميزة لطلاب المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، انطلقت، اليوم الأربعاء، ثاني أيام فعاليات التصفيات الختامية لمشروع تحدي القراءة العربي للمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، للمراحل الثلاث: الابتدائية، والإعدادية والثانوية،  بدعمٍ من سمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، وبتوجيهات من فضيلة أ.د عباس شومان، وكيل الأزهر، وإشراف أ.د/ محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وتستمر من 4 وحتى 6 أبريل الجاري.
شهدت فعاليات اليوم منافسة قوية بين الفائزين في مسابقة العام الماضي، واشتعلت المنافسة بزيادة عدد الكتب المطلوب قراءتها إلى 75 كتابًا جاوزها البعض بقراءة 100 كتابًا تحت مسمى الماسية، وأظهر المشاركون مستوى متميزا للغاية، كما شاركت تسع مناطق أزهرية بواقع عشرة طلاب من كل منطقة، لتصعيد العشرة الأوائل للتصفيات النهائية على مستوى العالم بدبي في أكتوبر القادم.
يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على رعاية أبنائه ودعمهم؛ بهدف تنمية معارفهم وزيادة الوعي لديهم بأهمية القراءة والعودة للكتاب، وثقلهم بالمعلومات ليكونوا صورة مشرفة للأزهر الشريف.
 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.