06 أبريل, 2017

"أزهر المنيا" يكرم الطلاب الأيتام المتفوقين

برعاية الشيخ ناصر مرسي، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، نُظم ـ اليوم الخميس الموافق 6 أبريل ـ حفلٌ لتكريم الطلاب الأيتام المتفوقين بالمعاهد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المنطقة، تحت شعار "نحتفل بهم يومًا ونرعاهم كل يوم".

ووجه الشيخ ناصر مرسي الشكر للقائمين على تنظيم الحفل، كما وجه حديثه إلى الطلاب قائلاً: "إنكم تمثلون نقطة مضيئة بالحسنات والأجور العاليات من رب الأرض والسموات؛ وذلك لمن نظر إليكم بعين قلبه، فأنتم رافد من روافد السعادة في المجتمع، حيث أن الإسلام اهتم باليتيم اهتمامًا بالغًا ورفع من شأنه من حيث تربيته ومعاملته معاملة حسنة، وضمان معيشة طيبة له كي يصبح عضوًا نافعًا ومنتجًا ومؤثرًا في المجتمع".

وأضاف أن الآية الكريمة "فأما اليتيم فلا تقهر" تتضمن دعوة واضحة إلى عدم الظلم أو القهر، مستندًا ـ أيضًا ـ في كلمته إلى قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى".

كما شهد الحفل تكريم الطلاب الأيتام وتوزيع الجوائز المالية وشهادات تقدير لهم، بحضور كل من الأستاذة آمال حلمي فهمي، مدير عام رعاية التخطيط والمتابعة، والأستاذ مؤمن مدبول السيد، مسئول مكتب الخدمة الاجتماعية بقطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.