11 أبريل, 2017

معهدا أبوغنيمة والقصابي الأعلى حضورًا باختبار البوكليت بكفر الشيخ

بتوجيهات من الدكتور محمد السروي، رئيس منطقة كفرالشيخ الأزهرية، قام كل من الموجه العام للعلوم الفلسفية بالمنطقة، الأستاذ عبداللاه المنشلين، بالمتابعة الميدانية لمعهدي أبوغنيمة الثانوي بنين، ومعهد فتيات القصابي الثانوي، التابعين للإدارة التعليمية الأزهرية بسيدي سالم، لمتابعة سير امتحان البوكليت التجريبي لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، ورصد أراء الطلاب وردود أفعالهم بالإيجابيات والسلبيات نحو نظام البوكليت الحديث، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 11 ابريل 2017م.

حيث جاء المعهدان ضمن أفضل المعاهد التي تصدرت نسبة الحضور للطلاب والطالبات في الامتحان التجريبي لنظام البوكليت الحديث لمادتي الأحياء للقسم العلمي، ومادة الجغرافيا للقسم الأدبي، واللتان عقد الامتحان لهما داخل مقر تلك المعاهد اليوم، وقد جاء ذلك حسب الإحصائيات التي رصدت بداخل جميع المعاهد، بتجميع تلك الإحصائيات من كل إدارة تعليمية أزهرية تابع لها كل معهد على حدة.

حيث تم حصر الطالبات بمعهد فتيات القصابي الثانوي في 9 لجان لأداء الامتحان التجريبي بنظام البوكليت لهن، بإجمالي حصر عدد 87 طالبة بالقسم العلمي بالمعهد، قد حضر منهم 77 طالبة وتغيب 10 طالبات عن الامتحان، وإجمالي عدد 56 طالبة بالقسم الأدبي قد حضر منهم 49 طالبة وتغيب 7 طالبات فقط.

بينما جاءت الإحصائيات لحضور طلاب معهد أبوغنيمة الثانوي بنين للامتحان، كالتالي: انعقاد 10 لجان للطلاب، بإجمالي عدد 143 طالبا، قد حضر منهم 122 طالبًا وتغيب عن الحضور 21 طالبًا، وإجمالي حصر عدد 214 طالباً بالقسم الأدبي بالمعهد، التزم بحضور الإمتحان منهم 156 طالبًا وقد تغيب عن الحضور للجان 58 طالبًا.

وقد رصدت أراء ومطالب الطلاب والطالبات بالمعهدين والتي أشارت إلى قبول كامل بالنظام الحديث للامتحانات "البوكليت"، مؤكدين أنه أفضل بالنسبة لهم من نظام الأسئلة في السنوات الماضية.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.