16 أبريل, 2017

البدري يتابع امتحانات النقل للصفوف الأولى بالإسكندرية

انطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 16 من إبريل 2017، امتحانات نهاية العام الدراسي للصفوف الأول والثاني والثالث من المرحلة الابتدائية بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية.

من جانبه قام الشيخ احمد بدري رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية بمتابعة لجان معهد سموحة الابتدائي النموذجي، مؤكدًا على الأهتمام بالتلاميذ وتوفير الجو الأمن لهم، ورعايتهم في كل مرحلة من مراحل الإمتحان ليعتاد التلاميذ المرور بالامتحان دون فزع أو خوف، وموضحًا أن أمن وسلامة التلاميذ في المقام الأول.

كما مر البدري على الكنترول وتابع العمل به، مؤكدا أنه لابد من إنجاز أعمال التصحيح وتقدير الدرجات ورصدها بكل دقة، وأنه لا تهاون مع أي مقصر.

هذا وقد أعلنت الإدارة المركزية للتعليم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية جداول امتحانات النقل والشهادة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2016/2017، والتي بدأت اليوم وتنتهي الخميس 20من إبريل الجاري، في حين تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس يوم 22 أبريل 2017 وتنتهي يوم الخميس 27 من نفس الشهر.

أما بالنسبة للشهادة الابتدائية الأزهرية ستبدأ يوم 13مايو2017، بمادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية على أن تختتم الامتحانات يوم الخميس 15 مايو 2017 بمادة اللغة الإنجليزية.

وأكد التعليم الابتدائي على مجموعة من الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات والتى من أهمها أن الطلاب الذين تخلفوا عن الفصل الدراسي الأول تُزاد لهم نصف ساعة على الوقت الأصلي للامتحان فيما عدا مادتي الخط والتربية الفنية، كما أكد أن امتحان مادة القرآن الكريم شفوياً سيكون مع بداية أول أيام الامتحانات على أن يعلن موعد الامتحان في مكان بارز بالمعهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.