22 أبريل, 2017

أزهر أسيوط.. معرض فني للخط العربي لمعلمي محافظات جنوب الصعيد

نظم معلمي الخط العربي بمحافظات جنوب الصعيد معرضًا فنيًا للخط العربي، حيث تبارى المعلمون في لوحاتهم الفنية للتعبير عن جماليات وروائع الخط العربي. صرح بذلك عبد الناصر حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية.

وأضاف عبد الناصر أن هذا المعرض يقام لأول مرة بمركز تدريب أسيوط عقب انتهاء البرنامج التدريبي لمعلمي الخط العربي بهذه المحافظات، مشيرًا إلى ارتباط الخط العربي بالزخرفة العربية، الكتب والمخطوط والقرآن الكريم، موضحًا حرص المنطقة على الاستعانة بمدربين أكفاء لتدريب معلمي الخط على فنون الكتابة وقواعدها ومعرفة تاريخها، لذلك أقول دائما إن الخط هو هندسة روحانية وإن ظهرت في آلة جسمانية، هي اللوحة.

من جانبه أثنى الدكتور عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب، على الأعمال الفنية التي قدمها المتدربون في معرض الخط العربي، والتي بلغت أكثر من مائة عمل فني، مؤكدًا أن المتدربين تباروا في عرض مواهبهم الفنية من خلال لوحاتهم، موجهًا الشكر لهم على تلك الأعمال المبهرة التي نالت استحسان الجميع.

وأكد مدير التدريب على أن جماليات الخط العربي تزيد من فرادة هذه اللغة، فالخط العربي يصنف على أنه الأجمل بين خطوط لغات العالم، لقدرته على التشكل والتطور، وقدرة الفنان على تطويعه لخدمة الرسوم التشكيلية.

جدير بالذكر أن المنطقة قامت في نهاية البرنامج التدريبي بتكريم جميع المعلمين ومنحهم شهادات تقدير على ما بذلوه من جهود وتفاني في سبيل إنجاح المعرض.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.