20 أغسطس, 2017

قطاع المعاهد الأزهرية.. انطلاق الدعم الفني لمعلمات رياض الأطفال بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

صرّح فضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ بأنه انطلقت اليومَ، الأحد 20/8/2017 م، برامج الدعم الفني لرياض الأطفال المُقَدَّم من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالتعاون مع الإدارة العامة لجودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، وسيستفيد من هذا الدعم عدد ( 13 ) منطقةً أزهريّةً، وهي: (القاهرة– والقليوبية– ودمياط– والشرقية– والإسماعيلية – والسويس– وجنوب سيناء– والبحيرة– ومرسى مطروح– والجيزة– وأسيوط– والبحر الأحمر– وأسوان) ويَستهدف هذا الدعمُ تنميةَ قدرات المشاركين في مجال ضمان جودة واعتماد مؤسسات رياض الأطفال؛ للقيام بدراسة التقويم الذاتي لتطوير الأداء و إجادة فنيّات إعداد ملفات التقدم في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد ورفع الفاعلية التعليمية، وقد اشتملت خطة التدريب على ثلاثةِ برامجَ لمرحلة رياض الأطفال، هي: (برنامج دراسة التقويم الذاتي– وبرنامج استراتيجيات التعليم والتعلم– وبرنامج المراجعة الداخلية) وأكّد "الأمير" أن الأزهر الشريف على استعدادٍ لعَقْدِ الدوراتِ التي تَرفع كفاءة المعلمين، مع ضرورة  نقْل الخبرة من المعلمين المُستهدَفين من هذا الدعم لزملائهم حتى تعمَّ الفائدة، وأكّدت الدكتوره يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد؛ أن الدعم الفنيّ للأزهر الشريف يستهدف تنمية مهارات ومعارف المشاركين من المعاهد الأزهرية في مجال ضمان جودة التعليم لمرحلة رياض الأطفال  ، كما صرّحت الدكتوره راجية طه، نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم الأزهري أن هذا الدعم ضمن الخطة الدائمة لدعم المعاهد الأزهرية لتفعيل بروتوكولات التعاون وتنفيذ توصيات المؤتمرات التي تعقدها الهيئة لتطوير التعليم، وقد جاء هذا الدعم في إطار بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المُوَقَّع من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والأستاذة الدكتوره يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. ومن الجدير بالذكر؛ أن هذه المرحلة من الدعم الفنيّ تُعَدّ المرحلةَ الثالثة التي تمّ تنفيذها وتقديمها لمعلمي رياض الأطفال بالأزهر الشريف .                                   .                                                                                                                       


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.