16 سبتمبر, 2017

اجتماع موسع حول فصول رياض الأطفال بالإسماعيلية الأزهرية

عقَد الشيخ/ السيد سراج، رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، اجتماعًا موسّعًا، أمسِ السبت 2017/9/16، مع شيوخ المعاهد الابتدائية ومعلّمي اللغة العربية والأخصائيين الاجتماعيين، وجميع الموجّهين بالإدارات التعليمية، وقد تناوَلَ الاجتماع التركيز على فصول رياض الأطفال، التى تمّ افتتاحُها هذا العامَ في معظم المعاهد الأزهرية، باعتبارها الركيزةَ الأساسيّةَ للمرحلة الابتدائية.

شهد الاجتماعَ كلٌّ من: أ. بلال إمام علي، مدير عام المنطقة، والشيخ/ عادل الوحش، مدير التعليم الابتدائي، وأ. فوزي أبو جازية، مدير إدارة الأمن، ولفيف من قيادات المنطقة.

وقال "سراج": إن تطوير التعليم يأتي من الأساس، وهو تطويرُ التعليم الابتدائي، مُشدِّدًا على التركيز في المرحلة القادمة على طلاب المرحلة الابتدائية، خاصّةً الصفوفَ الثلاثة الأولى، فيما يتعلق بتعليم القراءة والكتابة، وأكّد ضرورةَ تشجيع المتفوقين بالجوائز العَينيّة؛ لزيادة حماس الطلاب.

من ناحيته؛ أشار الشيخ/ عادل الوحش، مدير التعليم الابتدائي، إلى أهمية المتابعة المستمرة من موجّهي المرحلة الابتدائية لجميع المعاهد؛ لأنها ركيزة الحقل التعليمى، وشدّد "الوحش" على الالتزام بجميع التعليمات الواردة بتطوير التعليم الابتدائي، والمتابعة المستمرة لفصول رياض الأطفال.

جديرٌ بالذكر؛ أنه قد تمّ خلال الاجتماع، توزيع المناهج الدراسية على شيوخ المعاهد الابتدائية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.