16 أغسطس, 2018

"عباس" يتابع فعاليات البرنامج العلمي والتربوي لمعلمي المرحلة الابتدائية بمعهد 15 مايو النموذجي

شهد الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فعاليات البرنامج العلمي والتربوي لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف، بمعهد 15 مايو النموذجي الابتدائي فتيات، يوم الخميس 16/8/2018. 
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية الكفاءة المهنية لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ،و تفعيل الجوانب الأخلاقية للمهنة لدى المعلمين والمعلمات على نحو يحقق الأهداف المقصودة من التعليم ، كما يسعى البرنامج إلى الارتقاء الأمثل بالمستوى العلمي والتربوي لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية. 
ويستهدف البرنامج جميع المعلمين والمعلمات بالمرحلة الابتدائية الأزهرية ، سواء كان معلم فصل (الصفوف الأولى )،أو معلم مادة ( قرآن كريم – تربية إسلامية - لغة عربية –رياضيات – دراسات إجتماعية –علوم – لغة إنجليزية ) ، بحيث لا يزيد عدد المتدربين في كل قاعة عن 50  متدربًا.
كما تتضمن المادة العلمية للبرنامج، أخلاقيات المهنة وهى مادة تدريبية جديدة تهدف إلى تفعيل القيم الأخلاقية الرئيسية في جميع الأعمال المهنية للمعلمين والمعلمات، إضافة إلى مواد اللغة العربية، والرياضيات، والدراسات، والعلوم، واللغة الإنجليزية.

وكان رئيس قطاع المعاهد قد تابع انطلاق البرنامج للمرة الأولى بمنطقة القليوبية يوم الأحد 5/8/2018، حيث يتم اختيار أفضل وأكفأ المتدربين، لتدريب المعلمين في باقي الإدارات التعليمية بكل منطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.