17 فبراير, 2019

المنوفية الأزهرية.. تَفعيل دَور الأخصّائيين الاجتماعيين بالمعاهد

عقدت إدارة رعاية الطلاب بالمنوفية الأزهرية، اجتماعًا موَسَّعًا، مع الأخصّائيين الاجتماعيين، بإدارات: أشمون والسادات وقويسنا، اليومَ الأحد 2019/2/17؛ لمناقشة تَفعيل دَور الأخصّائيين الاجتماعيين في المعاهد.
تناوَلَ الاجتماعُ أدوارَ ومسئولياتِ موَجّهي التربية الاجتماعية في دعم الأخصّائي الاجتماعي بالمعاهد، ودَور الموَجِّه الأول في توزيع المسئوليات على الموَجّهين؛ كلٍّ في مرحلته.
كما ناقَشَ الاجتماعُ خُطّة التربية الاجتماعية على مستوى المعاهد، التي تحمل هذا العامَ شعارَ: "فَكِّرْ.. أَبْدِعْ.. كُنْ إيجابيًّا"، والتي تُنَفَّذ بالتنسيق بين مديري الإدارات التعليمية وأجهزة المتابعة المختلفة.
وتمّ بحثُ تَفعيل دَور الأخصّائي الاجتماعي في متابعة غياب الطالب ومعالجة أسبابه، مع التشديد على ضرورة الاهتمام بمفهوم التخطيط، ووُجود الأخصّائي في المعهد بدءًا من طابور الصباح؛ لتحقيق الانضباط بين الطلاب، إضافةً إلى: تَوثيق الصِّلَة بين الأخصّائيّ الاجتماعيّ والطالب.
فضلًا عن: ضرورة التَّواصُل الفَعّال بين الموَجّهين والأخصّائيين الاجتماعيين المتميّزين، واستغلال طاقاتهم؛ لمتابعة المُستوى العِلميّ للطلاب، ومواجهة أيّ مشكلاتٍ تواجههم في التحصيل الدراسي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.