24 أبريل, 2019

المنيا.. ندوة دينية عن "التوعية الأسرية" بتنظيم وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف

نظمت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة المنيا الأزهرية ندوة عن التوعية الأسرية صباح يوم الأربعاء الموافق 24 / 4 / 2019 بقاعة تدريب المنطقة.
حاضر في الندوة الشيخ / إبراهيم جاد الكريم مشرف وحدة لم الشمل للوجه القبلى بمشيخة الأزهر الشريف، والذي أشار في كلمته إلى دور وحدة الشمل في بناء المجتمع، والذي لا يكمن فقط في حل المنازاعات الأسرية فحسب بل يهدف لتوعية الأسرة بمخاطر وتبعات التفكك الأسري الذي يصبح ضحيته في المقام الأول الأبناء.
وأردف أن برنامج التوعية الأسرية الذي تجريه وحدة لم الشمل بجميع المناطق على مستوى الجمهورية ينبثق من اهتمام الشريعة الإسلامية بالأسرة، باعبتارها نواة للمجتمع الصالح.
اختتم اللقاء بإلقاء المزيد من الضوء على دور الأخصائى الاجتماعي في حل المشكلات داخل المعهد؛ لما له من دورٍ محورى في الإحاطة بسلوكيات الطلاب المختلفة فضلًا عن إلمامه بالنواحي الاجتماعية المتعلقة بالطلاب؛ لمواجهة المشكلات الأسرية التي قد يقع فيها بعض الطلاب.
جديرٌ بالذكر أن برنامج التوعية الأسرية يتم تنفيذه تحت إشرافِ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ممثلًا في وحدة لم الشمل من خلال ندوات توعوية وورش عملٍ مختلفة، ودورات للمقبلين على الزواج بمختلف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.


كلمات دالة: لم الشمل

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.