12 مايو, 2019

البحر الأحمر.. احتفالية كبرى بمجمع إعلام الغردقة بمناسبة الذكرى ١٠٧٩ لإنشاء الجامع الأزهر

شهد مجمع إعلام الغردقة مساء اليوم الأحد السابع من رمضان ١٤٤٠ هجرية، الثانى عشر من مايو ٢٠١٩م، أمسية دينية احتفالًا بمناسبة مرور "١٠٧٩" عامًا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، تحت عنوان ( الأزهر عطاء ممتد لأكثر من ١٠٠٠ عام )، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء أ.ح أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتنظيم منطقة البحر الأحمر الأزهرية بالتعاون مع منطقة وعظ البحر الأحمر ورابطة خريجى الأزهر الشريف بالمحافظة.
بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ عبد الجليل يونس حسن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والشيخ جمال عواد مدير مديرية أوقاف المحافظة، والشيخ محمد كريم رئيس رابطة خريجى الأزهر الشريف بالمحافظة، والشيخ رفعت ثابت المستشار الديني بالمحافظة.
وقد أثنى اللواء أحمد عبد الله على جهود الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على ما يبذله من جهد فى قيامه بتشكيل رابطة الأزهر الشريف وبيت العائلة المصرية .
وقد قدم رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية نسخة نادرة من الألفية بتمامها للأزهر الشريف.
كما قام محافظ البحر الأحمر بتكريم العشر الأوائل من حفظة القرآن الكريم على مستوى المحافظة، مستوى أول ومستوى ثانٍ فى حفظ القرآن الكريم.
يذكر أن المجلس الأعلى للأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام ٣٦١ هجرية مناسبة احتفالية كل عام .
حضر الاحتفال الأستاذ عبد الناصر حسان الديب مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ، وعدد كبير من كبار علماء الدين الإسلامي، وقيادات منطقة البحر الأحمر الأزهرية، ولفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.