02 أكتوبر, 2019

الإسكندرية الأزهرية.. افتتاح البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بالشراكة مع جامعتي لندن والإسكندرية

شهد الشيخ/ نشأت الصاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، اليوم الأربعاء الموافق ٢ / ١٠ / ٢٠١٩ ، افتتاح البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية، تحت رعاية قطاع المعاهد الأزهرية، بالشراكة مع جامعة لندن، ممثلة فى الدكتورة / اليانور، وجامعة الإسكندرية، ممثلة في الدكتورة/ داليا الهواري.
و يهدف البرنامج إلى التنمية المستدامة للمعلمين، وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، لمساعدة الطلاب الذين يجدون صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية، والنهوض بمستواهم الدراسي.
كما يستهدف التدريب عددًا من معلمي المرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية، لرفع كفاءة التلاميذ فى مهارات التحدث باللغة الإنجليزية، وأكد "الصاوي" حرص الأزهر الشريف على إعداد جيل من الطلاب قادر على التفاعل مع الآخر، ونشر الثقافة الإسلامية، والمنهج الوسطي الذي يتبناه الأزهر الشريف، مطالبًا المتدربين بضرورة عقد ورش عمل بالمعاهد لنقل المحتوى التدريبي لزملائهم.
وأضافت الدكتورة/ أميمة قنطوش، مدير التعليم النموذجي، أنه سيتم متابعة تطبيق أثر التدريب داخل المعاهد، من خلال عقد ورش العمل، حتى يستفيد أكبر عدد من المعلمين بالمحتوى التدريبي، كما أكدت الأستاذة/ صفاء المنشاوي، مدير العلاقات العامة، أن التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات الأخرى لتنمية مهارات المعلمين يكون لصالح المنتج وهو الطالب.
ويستمر البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إلى يوم الخميس ٣ / ١٠ / ٢٠١٩ .

 

كلمات دالة:

EasyDNNNews