31 أكتوبر, 2019

التصفية النهائية لمسابقة الإنشاد الديني بالشرقية الأزهرية

عُقدت بمقر بيت شباب منطقة الشرقية الأزهرية التصفية النهائية لمسابقة الإنشاد الديني للبنين والفتيات، وذلك تحت إشراف الدكتور/ محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية.
وقال "السروي" إن مسابقة الإنشاد الديني تقام سنويا بهدف دعم الأنشطة وتنمية الذوق والحس الفني والإبداع، وإبراز مواهب الطلاب من خلال المنافسات الراقية.
وجاء في المركز الأول في التصفيات النهائية كل من: الطالبة/ آمنة سعيد عبد المقصود، من معهد أبو سلطان الابتدائي بإدارة أبو حماد، الطالب/ يوسف فكري علي، من معهد شرشيمة الابتدائي إدارة ههيا.
وفي المركز الثاني: الطالب أحمد عبد الله، بمعهد فراشة الابتدائي بإدارة أبو كبير، أمير يحيى جمال من معهد العاشر الابتدائي بإدارة العاشر من رمضان، الشحات حسام أبو الفتوح، من معهد المهدية الابتدائي بإدارة ههيا .
وأوضح د/ عبد الله حسين، مدير عام المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، أن المسابقة تهدف لاكتشاف الموهوبين في هذا المجال ورعايتهم وصقل مهاراتهم، وهو فن قديم قد بدأ في زمن النبيّ -محمّد صلى الله عليه وسلم، حيث مر النبي بنسوةٍ كُن يمدحنه ويقلن:( نحنُ نسوةٌ من بني النجار .. يا حبّذا محمّدٌ من جارِ )، واستمر الانشاد والمدح النبوي إلى يومنا هذا، حيث نجد الكثير من أحباب الله ورسوله ينشدون ويمتدحون النبيّ ، ويشتمل الإنشاد الديني على ذكر الله والتهليل والتسبيح والدعوة إلى عبادة الله الواحد، التمسك بالقيم الإسلامية وأداء الفرائض من صلاة، وزكاة، وحج إلى غير ذلك من الفضائل .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.