16 نوفمبر, 2019

وحدة لمّ الشمل تعقد ندوة عن التوعية الأسرية بالعريش

أقامت منطقة شمال سيناء الأزهرية، اليوم السبت 16 نوفمبر 2019، بالتعاون مع وحدة لمّ الشمل ندوة توعوية عن دَور الأسرة فى المجتمع، بمقر جمعية رعاية الطلبة بالعريش، بحضور كوكبة من علماء مشيخة الأزهر الشريف.
انطلقت فاعليات الندوة بالسلام الجمهوري، ثم ألقى الكلمة الأولى الأستاذ/ البحراوي محمد المتولي، منسق وحدة لمّ الشمل بشمال سيناء، رحب فيها بجميع الحضور، وقدم التحية إلى جمعية رعاية الطلبة لاستضافتها للقاء.
وتحدث الشيخ/ محسن أبو القاسم، الوكيل الشرعي للمنطقة بكلمة ترحيب بالضيوف، وأوجز كلمته عن أهمية وحدة لمّ الشمل، وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، ثم تتابعت الكلمات بكلمة الأستاذ/ محمد عبدالعظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وتحدث فيها عن معاملة الرسول لزوجاته، وما يجب علينا من اتباع نهج الرسول فى المعاملة، والترابط الأسري والارتقاء بفكر التنشئة الأسرية، وقدم الطلاب فقرات متنوعة حول مدح الرسول (صلى الله عليه وسلم).
ثم كلمة الشيخ/ حسن نبوي، مدير منطقة الوعظ والإرشاد، حدثنا فيها عن الأهمية الملزمة من وجود وحدة لمّ الشمل وخاصة فى مجتمعنا الحالي.
ومن جانبه أكد الشيخ/ عبدالحميد متولي، مشرف عام وحدة لمّ الشمل بمشيخة الأزهر الشريف على مدى تقديره لوجوده على أرض سيناء الحبيبة، وفى وسط هيئات سيناء المجتمعية، وأشار فى كلمته عن مفهوم وحدة لمّ الشمل وأهدافها وكيفية الحفاظ على ترابط الأسرة، وزيادة الألفة والوُدّ بين أفراد الأسرة وبعضها، وفي نهاية كلمته قدم الشكر إلى القائمين على هذه الندوة، وإلى قيادات المنطقة.
وأشار الشيخ/ عبدالله سلامة مشرف إلى أن أرض سيناء مقدسة، ذات طابع مميز، وأن كل من يعيش على أرضها، جنود لايحملون السلاح، بل يحملون فكرًا وأمانة وتقاليد وقيم اجتماعية قد اندثرت فى المجتمعات الأخرى.
وأكد فضيلته أن الترابط والتعاون الأسري هو سبيل النجاح بالأوطان، ودعى جميع مؤسسات المجتمع المدني والأسري بالتعاون مع وحدة لمّ الشمل والتكاتف؛ لتذليل أي مشكلة، لافتًا إلى أن جميع المشكلات تكون فى سرية تامة؛ حفاظًا على القيم والأخلاق الإسلامية.
حضر الندوة قيادات الأزهر الشريف بشمال سيناء، وعلماء الوعظ، والسادة قيادات جمعية رعاية الطلبة بالعريش، وقيادات المجلس القومي للمرأة، وطالبات من الأزهر الشريف والتربية والتعليم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.