24 نوفمبر, 2019

المواطنة والسلام الاجتماعي.. ندوة لطلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط

نظمت إدارة التعليم المدني، بمديرية الشباب والرياضة، ندوة لطلاب المعاهد الأزهرية، بعنوان: «المواطنة والسلام الاجتماعي»، بمشاركة أعضاء مراكز الشباب بأسيوط.

وقال الدكتور/ علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية: إن الندوة تأتي تحت شعار «معًا لبناء السلام»، في إطار التعاون الوثيق بين الأزهر ووزارة الشباب والرياضة، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بينهما.

وتحدث "عبدالحافظ" في كلمته عن ضرورة توعية الطلاب، وأعضاء مراكز الشباب، وغيرهم من شباب الوطن؛ لنشر روح المحبة والسلام، والتعايش السلمي مع الذات، وتقبُّل الآخر، والتعايش مع كافة أطياف المجتمع، دون تمييز للون أو لغة أو جنس أو معتقد ديني، فضلًا عن التأكيد على قيم البر والتقوى، وتفعيل مبادئ الإنسانية التي دعا إليها ديننا الحنيف.

شارك بالندوة، التي بدأت بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أكثر من 150 طالبًا أزهريًّا، وقيادة طبيعية وتطوعية ومهنية بمراكز الشباب، وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

حاضر بالندوة الدكتور/ خلف عمار، مدير عام الوعظ والإرشاد الديني بأسيوط، والقمص/ مرقس يوسف، مدير مكتب العدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك؛ حيث أوضحوا مفهوم السلام بمعناه الواسع والشامل، وكذا السلام الاجتماعي وأركانه، ومفاهيم حرية التعبير والعدالة الاجتماعية، وإعلام المواطنة، بالإضافة إلى ذاكرة العمل المشترك بين الشباب، وكيفية احترام حقوق الإنسان، والتعددية الفكرية فى الحوار والتواصل بينهم.

 

كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.