28 نوفمبر, 2019

ختام فعاليات مسابقة شيخ الأزهر في حفظ القرآن الكريم لطلاب وطالبات معاهد منطقة المنيا الأزهرية

أقامت منطقة المنيا الأزهرية فعاليات ختام التصفيات الأولية، لمسابقة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، في حفظ القرآن الكريم على طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية في الفترة من 16 / 11 إلى 29 / 11 / 2019، بمقر لجان إدارات كلٍ من: "سمالوط ، المنيا ، ملوي"؛ تمهيدًا لإجراء التصفيات النهائية بالديوان العام الفترة المقبلة.

وقد تفقد في صباح الخميس الموافق 28 / 11 / 2019 الشيخ/ عبد الموجود جاد الرب عبد الموجود، مدير شئون القرآن بالمنطقة، مقارَّ لجان الاختبارات.

و خلال زيارته أشاد بالجهود المبذولة من قِبل المنطقة الأزهرية، في تكثيف المتابعات الميدانية على المسابقة، من قِبل القيادات والمعنيّين بالمرور من الإدارات التعليمية.

وفي ختام زياراته صرح مدير شئون القرآن بأنه من المقرر استمرار فعاليات المسابقة حتى غد الجمعة على المتخلفين عن الحضور من المعاهد الأزهرية.

وفى السياق ذاته، صرح الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، وفضيلة الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي، أن المنطقة تُولي اهتمامًا خاصًا بحفَظة كتاب الله؛ فهُم أهل الله وخاصَّتُه، ولِما لهم من منزلة رفيعة وعلية في الدارين؛ الدنيا والآخرة، مستندًا في ذلك إلى ما رُوي عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلم: «يجيء القرآن يوم القيامة كالرجل الشاحب، يقول لصاحبه: هل تعرفني؟ أنا الذي كنتُ أُسهر ليلك وأظمئ هواجرك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وأنا لك اليوم من وراء كل تاجر، فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويُكسى والداه حلَّتين، لا تقوم لهما الدنيا وما فيها، فيقولان : يا رب، أنى لنا هذا؟ فيقال لهما: بتعليم ولدكما القرآن».

يشار إلى أنه قد شارك في تنظيم المسابقة الشيخان/ علي محمد علي، أحمد فرغلي، موجّهَا شئون القرآن، والأستاذ/ رمضان محمد، إداري شئون القرآن بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.