02 ديسمبر, 2019

مبادرة بعنوان "مدرستك هي عنوانك" للحفاظ على النظافة بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية

أطلقت الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، برئاسة فضيلة الشيخ/ عبدالعزيز النجار، رئيس المنطقة، مبادرة بعنوان: "مدرستك هي عنوانك"؛ للحفاظ على النظافة، بالمعاهد الأزهرية بالمنوفية، وذلك بمعهد شبين الكوم النموذجي الابتدائي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بشبين الكوم، بمشاركة لفيف من قيادات الأزهر الشريف بمنطقة المنوفية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل دور المشاركة المجتمعية للمعاهد، وترسيخ ثقافة العمل التعاوني، وتشجيع مجتمعات التعلم في إدارات التعليم بالمعاهد.

وحول المبادرة، قال رئيس منطقة المنوفية: إن المبادرة تتضمن أهدافها أعمال الصيانة والنظافة ودهان الأسوار بالعَلَم الوطني، كذلك نشر الوعي الصحي بين الطلاب، لافتًا إلى ضرورة أنْ ننبّه أطفالنا إلى الحفاظ على البيئة المحيطة بهم؛ لأن ذلك واجبٌ وطنيٌّ، حيث حث الإسلام الإنسان على المحافظة على نظافته، ونظافة البيئة التي يعيش فيها.
وأضاف "النجار" أن المبادرة أيضًا تهدف إلى مراجعة الأثاث للمعهد، ونظافة الأفنية والأسوار والطرقات والفصول ودورات المياه، وإزالة الإشغالات بجوار المعهد، خاصة بجوار بوابات دخول وخروج الطلاب بالشارع الخلفي للمعهد، فضلًا عن تواجد فرد أمن أثناء دخول وخروج الطلاب إلى الطريق؛ لضمان عبور الطلاب بالشكل الأمن.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.