09 ديسمبر, 2019

"ظاهرة الانتحار وحرمته في الإسلام " ندوة توعوية بمعهد فتيات مطروح

نظم معهد فتيات مطروح ندوة توعوية بعنوان: "ظاهرة الانتحار وحرمته في الإسلام "، لطالبات المعهد بحضور الأستاذ محمد حلمي، الوكيل الثقافي لمنطقة مطروح الأزهرية.

وخلال الندوة، أكد الأستاذ محمد حلمي أن الله خلق الإنسان في هذا الكون ليعمره، ويكون خليفة في أرضه، ووهبه الله نعمًا، وأمره أن يقوم عليها ويرعاها، ويحفظها ولا يعتدي عليها.
ولذلك أمرنا الإسلام بحفظ النفس وعدم الاعتداء عليها، فقال: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}، من هنا فإن اعتداء الإنسان على نفسه بالقتل أو ما يعرف بالانتحار يعد جريمة بشعة، لكونها اعتداء سافرًا وغير مبرر على النفس التي جعلها الله تعالى أمانة عند صاحبها.
كما تحدث "حلمي" عن أسباب ظاهرة الانتحار في المجتمع المعاصر، والتي منها ضعف الوازع الديني لدى الإنسان، واشتغال النفس بحال الآخرين ومراقبتهم والغفلةُ عن نفسه.

وأشار مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب إلى طرق علاج تلك الظاهرة عن طريق العودة الصادقة إلى الله تعالى، والالتزام الصادق بما أمر الله، مؤكدًا ضرورة فهم الظروف والأسباب التي تدفع الإنسان إلى الانتحار، ومن ثم العمل على مد يد العون له.

وتم التأكيد خلال الندوة على التصدي لظاهرة الانتحار، بزيادة الجرعات التوعوية اللازمة لأفراد وفئات المجتمع، من خلال مختلف الوسائل الإعلامية والتعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.