16 ديسمبر, 2019

"التيفويد.. الأسباب وطرق الوقاية" ندوة صحية بالشامية الابتدائي بأسيوط الأزهرية

نظمت إدارة معهد الشامية الابتدائي، التابع لإدارة ساحل سليم التعليمية الأزهرية بأسيوط ندوة صحية لتلاميذ المعهد بعنوان (التيفويد.. الأسباب وطرق الوقاية(.
وأكد الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، أهمية التوعية الصحية لأبنائنا الطلاب في المحافظة على صحتهم من الأمراض المعدية، مشيرًا إلى التعاون المستمر مع الإدارات الصحية بمراكز المحافظة لعقد مثل هذه الندوات التوعوية بصفة مستمرة علي مدار العام الدراسي.
حاضر بالندوة الأستاذة/ سوسن سرحان، المُثَقِفة الصحية بإدارة ساحليم الصحية، والأستاذة/ منى سمير، الممرضة الصحية بالإدارة، حيث شرحتا في كلمتيهما للتلاميذ مفهوم حمى التيفويد، وأسباب الإصابة به مثل: تناول الأطعمة الملوثة التي تحتوي على بكتريا السالمونيلا، وشرب المياه الملوثة المحتوية – أيضًا – على بكتريا السالمونيلا، فضلًا عن تناول الطعام بأيدي ملوثة.
وفي جانب آخر من الندوة تناولت المحاضرة أعراض حمي التيفويد، والتي تمثلت في: ضعف شديد في الشهية، والصداع المزمن والمستمر، وآلام البطن والصدر، والطفح الجلدي.
وفي نهاية الندوة أشارت المحاضِرتان، إلى ضرورة الوقاية من هذا المرض، بالعلاج بالمضادات الحيوية التي تقتل بكتيريا السالمونيلا المسببة للمرض، فضلًا عن توخي الحذر من الأطعمة الملوثة، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وتناول المياه النظيفة، وأخذ اللقاحات الوقائية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.