18 ديسمبر, 2019

كفر الشيخ .. أسماء الفائزين بمسابقات الملتقى الفكري لطلاب وطالبات الثانوية

اختتمت فعاليات الملتقى الفكري الذي نظمه مكتب الخدمة المدرسية بإدارة رعاية الطلاب بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وذلك ضمن أنشطته السنوية، حيث أُجريت خلاله مسابقات ثقافية واجتماعية؛ لتنمية مهاراتهم وزيادة الوعي لديهم وتحفيزهم على تطوير أنفسهم.

جاء ذلك بحضور الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي، والدكتور/ السيد فتحي عبد ربه، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، وأقيمت فعاليات الملتقى تحت عنوان "بالعلم والعمل تتقدم الأمم" واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة 15 معهدًا أزهريًّا من كافة الإدارات.

وفي نهاية اليوم الثالث، أقيم حفل الختام، ووزعت الجوائز على أصحاب المراكز الخمسة الأولى وهم كالآتي:
البنين:
الطالب/ أحمد رجب الغريب، من معهد بيلا الثانوي بنين (المركز الأول).
الطالب/ محمود محمد شندي، من معهد الرصيف الثانوي (المركز الثاني).
الطالب/ يوسف علي يوسف، من معهد قلين الثانوي (المركز الثالث).
الطالب/ عبد الرحمن عبد الرءوف، من معهد كفر الشيخ الثانوي (المركز الرابع).
الطالب/ محمد حسن موسى، من معهد قلين (المركز الخامس).

الفتيات:
الطالبة/ إسراء حسن عبيد، من معهد فتيات سيدي سالم الثانوي (المركز الأول).
الطالبة/ حبيبة أشرف يوسف، من معهد فتيات المرابعين الثانوي (المركز الثاني).
الطالبة/ صفية محمد الحداد، من معهد فتيات كفر الشيخ الثانوي ( المركز الثالث).
الطالبة/ أمل أنور غازي، من معهد فتيات المثلث الثانوي (المركز الرابع).
الطالبة/ إيمان محمد أحمد، من معهد فتيات سيدي سالم الثانوي (المركز الخامس).

وفي هذا الصدد، قالت الأستاذة/ سهام الظن، رئيسة مكتب الخدمة المدرسية بالمنطقة: إن المسابقة تضمنت عمل بحث عام عن موضوع الملتقى، إلى جانب تقييم الأعمال الفنية والابتكارات المقدمة من المتسابقين، علاوة على إجراء اختبار لهم في المعلومات العامة، وقياس مدى قدرتهم على التعامل مع الحاسب الآلي.

وأضافت رئيسة مكتب الخدمة المدرسية، أن الملتقى الفكري شهد إلقاء ثلاث محاضرات حيث تمحورت الأولى حول عنوان الملتقى وألقاها الدكتور/ محمد الجندي، مدير إدارة الجودة بالمنطقة، أما المحاضرة الثانية فألقاها الشيخ أحمد الشافعي، موجه القراءات بالمنطقة، بينما ألقى المحاضرة الثالثة حول كيفية التعامل مع الحاسب الآلي واستخداماته، الأستاذ/ مصطفى بركات عضو الحاسب الآلي بإدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

وتابعت الأستاذة/ سهام الظن، أن تقييم الطلاب والطالبات تم كالآتي: 50 درجة على البحث المقدم، ووزعت باقي الدرجات بالتساوي على باقي الاختبارات، ليبلغ المجموع الكلي 100 درجة.

ومن المقرر تصعيد صاحب المركز الأول من البنين والفتيات؛ لحضور التصفيات النهائية للملتقى الفكري على مستوى مناطق الجمهورية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.