19 ديسمبر, 2019

"الوقاية من الفساد".. ندوة توعوية شيوخ وطلاب المعاهد الأزهرية بأسيوط

نظمت منطقة أسيوط الأزهرية ندوة بعنوان: (زيادة الوعي بأهمية الوقاية من الفساد) لشيوخ وطلاب المعاهد الأزهرية وجميع العاملين بإدارات المنطقة، بقاعة المؤتمرات بمعهد فتيات حسين رشدى الثانوي بمدينة أسيوط.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم قرأ القارئ الشيخ/ علاء عبد الرحيم، معلم بمعهد حسين رشدي، آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيب بالسادة الضيوف للدكتور/ علي عبد الحافظ حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، موضحًا أن اللقاء يأتي بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بمحافظة أسيوط، مؤكدًا على دور الأزهر الشريف وعلمائه في محاربة كافة أشكال الفساد بالتعليم والدعوة.

وشدد "عبدالحافظ" على الوقوف يدًا واحدة إلى جانب القيادات التنفيذية والأمنية للتصدي لمكافحة الفساد بشتى أنواعه في إطار برنامج التنمية المستدامة برعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتحدث الدكتور/ خلف عمار، مدير عام الوعظ، عن ضرورة الالتزام بالقرآن الكريم في مكافحة الفساد ومحاربته بكافة الطرق الممكنة.

وذكر الشيخ /أحمد عبد العظيم، مدير عام معهد فؤاد الأول، في كلمته؛ أن الفساد تم ذكره في القرآن الكريم فيما يقرب من خمسين آية، جميعها تدعو إلى مكافحة الفساد، وعدم الانصياع إلى المفسدين.

وأوضح الدكتور/علي صديق، منسق الحملة، أن الفساد مرتبط بوجود الإنسان، ويمكن الحد والوقاية منه، مشيرًا إلي أنواع الفساد: (المالي – الإداري – وغير ذلك)، وذكر طرق الوقاية منه بالندوات والمحاضرات في جميع المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى تنظيم برامج توعية للعاملين بالمعاهد.

حضر اللقاء الذي قدمه الشيخ/ سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، المهندس/ نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والدكتور/ عبد الناصر حسن، وكيل المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، والأستاذ/ محمود عبد المنعم، وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومئات شيوخ المعاهد ولفيف من السادة الوعاظ والإعلام الديني بالمحافظة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.